آخر الأخبار

لجنة التربية والتعليم بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على أعمال هيئة الشارقة للتعلم الخاص وجهودها في تطبيق مراحل التعلم عن بعد

News Image

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لهيئة الشارقة للتعلم الخاص على مختلف أعمالها وما تتولاه من اختصاصات في مجال الاشراف على المؤسسات التعليمية الخاصة من الحضانات والمدارس والمراكز والمعاهد في إمارة الشارقة .

وناقشت اللجنة مختلف الخطوات التي اتخذتها الهيئة بشأن تطبيق مراحل التعلم عن بعد في كافة المدارس وتنفيذ أفضل الممارسات التربوية في التحول للتعلم عن بُعد بما يتناسب مع البيئة التعليمية وتأهيل الكوادر التعليمية في هذا المجال .

 ضم وفد المجلس من لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضره من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وطالب علي البلي الظهوري وعائشة محمد بوخاطر والدكتور عبدالرحمن محمد الياسي ونبيلة علي الحمادي ومن الأمانة العامة للمجلس  هدى الحمادي وإسلام الشيوي .

فيما استقبل وفد المجلس الدكتوره محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص وعلي الحوسني مدير الهيئة ومعاونيهما من مدراء الادارات والخبراء .

ورحبت الدكتوره محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس الاستشاري من لجنة التربية والتعليم وأشادت بحرص اللجنة على تلمس مختلف الخطوات التي اتخذتها الهيئة للمزيد من العمل والتطوير في مدارس القطاع الخاص وتجويد مخرجه كما وأشارت إلى دور المجلس الاستشاري ودعمه المتواصل للهيئة لتمكينها من أداء أدوارها وتعزيز جهودها .

وأكدت على حرص الهيئة بكافة كوادرها على إطلاع المجلس بأدوارها في تطبيق أفضل التجارب والممارسات في مجال التعليم عن بعد ومتابعة المدارس لبحث التحديات التي قد تواجهها الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية وكيفية تفعيل دور الطالب وقياس مدى استيعابه للدروس عبر التعليم عن بُعد واستفادته بشكل آني وفاعل .

بدوره أشار الدكتور حميد السويجي الزعابي رئيس اللجنة إلى أن أعضاء اللجنة حرصوا مع بداية برنامج زياراتهم خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر للمجلس إلى القيام بداية بزيارة هيئة الشارقة للتعليم الخاص كونها إحدى الجهات الحكومية الجديدة التي انضمت إلى قاطرة العمل في مؤسسات حكومة الشارقة علاوة على أهمية دورها في تحقيق طموحات المجتمع في تحقيق أعلى المعايير المتبعة في مجال التعليم بتسهيل وتسريع تطبيق النظم الحديثة في ضوء الخبرات الأكاديمية والتقنية الكبيرة التي تمتلكها الهيئة .

وأكد الزعابي على أن دور المجلس الاستشاري من خلال ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه_ في العمل على تعزيز أدوار الدوائر والجهات الحكومية ودعم خططها وبرامجها والوصول معها إلى توصيات تحقق تطورها وزيادة خدماتها وتواصلها مع المجتمع وفي ذات الوقت الاطلاع على مختلف الاستعدادات الممكنة لهيئة الشارقة للتعليم الخاص لتطبيق أدوات التحسين والتطوير للمداس الخاصة بجانب توظيف تقنيات التعلم عن بعد بشكل ميسر وفق أعلى درجات النجاح خدمة لأبنائنا وبناتنا الطلبة في مختلف المراحل وحرصاً على سير العملية التعليمية بأمان واطمئنان.

بعدها قدمت الهيئة من خلال كوادرها وخبرائها الخطط المنهجية المعتمدة في تحسين وتقييم أداء منشآت التعليم الخاص وإصدار تقارير عن نتائجها ومتابعة الممارسات والاجراءات التربوية والادارية والتخطيطية علاوة على ما تبذله حاليا من تحول في التعليم عن بعد من خلال متابعة المدارس حسب إمكاناتها ومناهجها.

وجرى تقديم شروح حول أعمال الهيئة واختصاصاتها ومبادراتها كما وتم التطرق إلى منصاتها الالكترونية الأربعة وهي اتقان ودليل وتمام وأبناؤكم في مأمن كما وأشارت الهيئة في سبيل استعراض جهودها أمام أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة شؤون التربية والتعليم إلى توقعها أن يقدم الجميع أداء يلبي الطموحات مع منظومة التعليم عن بعد لاسيما من خلال المراحل التي اتخذتها الهيئة بشكل علمي في تأهيل المعلمين والمدارس ورفع جاهزية الطلبة لهذا النظام .

بعدها تجاذب أعضاء وعضوات اللجنة في طرح أرائهم وملاحظاتهم في جوانب أعمال الهيئة وتواصل مع إدارات المدارس الخاصة والمعلمين بجانب تناول عدد من اختصاصات الهيئة في مباشرة أعمالها اتجاه المدارس الخاصة ومتابعتها وجهودها في تهيئة المدارس للبيئة الصحية والمثالية لطلبتها الملتحقين وتوفير كل ما يلزم لخدمة الطلبة من مباني ومياه صحية ومواصلات وغير ذلك .

آخر الأخبار: