آخر الأخبار

اللجنة القانونية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها عن بعد و تبحث 24 شكوى محالة إليها

News Image

نظرت اللجنة التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكوى بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته عن بعد باستخدام التقنيات الالكترونية وذلك صباح اليوم الاثنين الشكاوى الواردة إليها والمحالة من رئيس المجلس لدراستها وإبداء الرأي القانوني  .

واطلعت اللجنة على أربعة وعشرين شكوى تلقاها المجلس من المجتمع وأحالها رئيس المجلس على اللجنة .

ترأس الاجتماع الدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس اللجنة وحضره عبدالله مراد ميرزا مقرر اللجنة وخليفه محمد بوغانم ومحمد علي جابر الحمادي ومحمد صالح أل علي وعلي سعيد علي النقبي والدكتور محمد عبدالله المر النقبي بجانب حضور عبدالعزيز بن خادم رئيس قسم اللجان البرلمانية   .

وتناولت اللجنة رؤاها بشأن الشكاوى الواردة إليها وقامت بدراستها وإبداء الرأي القانوني بشأنها وأكدت  اللجنة استقبالها الشكوى الواردة للمجلس الاستشاري من  الجمهور والمواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس .

وتدارست اللجنة تلك الشكاوى الواردة للمجلس الاستشاري من الجمهور والمواطنين وباشرت في إعداد الرأي القانوني بشأنها بعدما استوفت تلك الشكاوى شروط قبولها.

وأكد الدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس اللجنة أن الأمانة العامة للمجلس الاستشاري ووفق نص المادة 105 من اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري تقبل الشكاوى والاقتراحات دون التقيد بالشكل وتعرضها على هيئة مكتب المجلس للنظر بها والتصرف بشأنها وفق شروط التقدم إلى المجلس الاستشاري بالشكوى وهي أن تكون موقعة ممن قدمها مذكورا باسمه الثلاثي ومحل إقامته وعمله.

 وأضاف المازمي بأن الأمانة العامة للمجلس تواصل تلقى الشكاوى من عن بعد وتعرضها على رئيس المجلس الكترونيا ومن ثم تتولى اللجنة القانونية بحثها ولها أن تطلب من الدائرة أو الجهة الحكومية المختصة تقديم أية بيانات إضافية أو مستندات تراها لازمة لبحث الشكوى.

آخر الأخبار: