آخر الأخبار

لجنة الشؤون المالية في اجتماعها عن بعد تشيد برؤى القيادة الرشيدة في دعم أوجه الحياة الاقتصادية في جميع القطاعات لتحقيق استقرار المجتمع

News Image

في خلال اجتماعها الذي عقدته عن بعد وباستخدام التقنيات البصرية أعربت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن تقديرها لكافة الجهود الحكومية التي بدأت منذ الاعلان عن انتشار فيروس كورونا المتجدد وما صاحبها من برامج احترازية عالية المستوى تعمل على الحفاظ على سلامة وصحة المجتمع .

وأكدت اللجنة علي أهمية دور المجتمع الوقائي في الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الرسمية في احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد مشيدة بجهود الكوادر الطبية والعاملين في القطاع الصحي وفي القطاع الأمني وفي كافة المؤسسات التي قدمت أعمالها على مدار الساعة لتشارك الجميع خدمة الوطن في هذه الأحداث.

ترأس الاجتماع عن بعد سعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة وحضره كلا من سعادة مريم راشد أحمد بن الشيخ وسعادة عبدالله محمد ناصر العويس وسعادة سهيل سالم سويدان الكعبي وسعادة جمال محمد بن هويدن وسعادة عبيد عوض الطنيجي وسعادة عبدالله إبراهيم موسى بجانب حضور آمنه باصليب من الأمانة العامة للمجلس .

وبدأ الاجتماع سعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة بتوجيه رسائل شكر وثناء على قيادة الدولة لمبادراتها ومواقفها المشهودة في تسطير أسمى معاني العطاء الوطني في خدمة الإنسان على أرض هذه الدولة والتي ترسخ لسياسات الدولة واهتمام بالإنسان لتحقيق سعادته واستقراره .

وأشار  إلى أن اللجنة حرصت على عقد هذا الاجتماع ضمن أعمال المجلس الاستشاري لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر لمتابعة خطط اللجنة من جهة والخطط الحكومية بشأن دعم روافد الاقتصاد خلال هذه الفترة الحرجة .

وأعرب المدفع في كلمته بأن اللجنة تشيد في هذا الصدد بحزمة المحفزات التي قدمتها حكومة الشارقة من خلال قرارات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لدعم قطاع الأعمال بجانب تقديم مختلف التسهيلات والمحفزات التي بلغت سبعة وأربعين قرارا تكاملت في رؤية استشرافية تعزيز تنافسية الشارقة في مختلف النواحي الاقتصادية كما وتعمل على خلق مناخا تنمويا لتجاوز تداعيات الظروف الراهنة .

وتناول أعضاء اللجنة خلال الاجتماع أهمية تلك القرارات والحزم التي قدمتها حكومة الشارقة وكذلك الجهات الاتحادية على مستوى الدولة في دعم بيئة الأعمال وتنمية دور القطاع الاقتصادي وتعزيز البيئة الاستثمارية والتي تعد أحد مكونات النجاح والتماسك للبنيان المجتمعي واستقراره .

وتطرقت اللجنة من خلال مداخلات أعضائها إلى استكمال خطة اللجنة في تفعيل نواحي الشراكة والتعاون ما بين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بالنشاط الاقتصادي واتصال ذلك بمختلف القطاعات الصناعية والمالية والتجارية بهدف تكاتف الجهود لدعم فرص التحسين المستمر لبيئة ممارسة الأنشطة بكافة أشكالها الاقتصادية وتحفيز أدوارها الرئيسية لاسيما خلال تلك الفترة الحرجة بهدف تجاوزها لمواصلة تطوير العمل الاقتصادي.

آخر الأخبار: