آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة تناقش عددا من أعمالها وتشيد بكفاءة الجهات الحكومية في تطبيق الخدمات الالكترونية لإنجاز مختلف أعمالها خلال الفترة الراهنة

News Image

تناولت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته عن بعد باستخدام التقنيات الالكترونية مختلف أعمالها واستكمال خطتها خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر .

وأشادت اللجنة بمختلف أدوار الجهات الحكومية في إمارة الشارقة وكفاءة أعمالها خلال تطبيق سياسات الدولة في العمل عن بعد لسلامة المجتمع من خلال تطبيق مختلف الخدمات عبر النظم الالكترونية وكفاءتها في التواصل مع المتعاملين وإنجاز الأعمال بيسر وسهولة .

 ترأس الاجتماع سعادة محمد سالم الطنيجي رئيس لجنة المرافق العامة وحضره من قبل اللجنة سعادة عبيد محمد القابض الطنيجي مقرر اللجنة والأعضاء سعادة الدكتور محمد أحمد الكوس وسعادة أحمد راشد علي النقبي وسعادة عبدالله مصبح الخاصوني الكتبي وسعادة علي سيف النداس وسعادة عبيد عوض الطنيجي ومن الأمانة العامة آمنه باصليب .

وأكد سعادة محمد سالم الطنيجي رئيس لجنة المرافق العامة أن اللجنة ومن خلال منظومة عمل المجلس الاستشاري واصلت أعمالها لتطلع على مختلف أعمال الجهات الحكومية في إمارة الشارقة وما حققته من نجاح كبير لإنجاز أعمالها من خلال التقنيات الإلكترونية وذلك بعد أن قطعت أشوطا كبيرا خلال السنوات الماضية وبرزت أهميتها خلال تلك الفترة الراهنة .

وأشار إلى جهود الدوائر الحكومية وفاعليتها في تعاملها بكل جديدة لتعزيز خدماتها وأعمالها مع مختلف قطاعات المجتمع على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد يبعث على الفخر والاعجاب بحجم الانجازات التي تحققها حكومة الشارقة بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في تقديم أوجه الخدمات بكل كفاءة ونجاح واهتمام متواصل بالمواطن والمقيم على أرض إمارة الشارقة مشيدا في هذا السياق بتوجهات حكومة الشارقة في توفير حزم داعمة لاستقرار المجتمع.

بعدها أطلع رئيس اللجنة الأعضاء على مختلف توجهات هيئة مكتب المجلس الاستشاري وأعمالها للفترة المقبلة وجرى استعراض جهود الدوائر الحكومية وكافة مرافق حكومة الشارقة في تطبيق نظام العمل عن بعد والاشادة بمستوى  النجاح في تطبيق تلك المنظومة .

وتم التطرق من قبل الأعضاء إلى مناقشة برنامج أعمال اللجنة ومقترحات أعضائها خلال هذه الفترة الراهنة والتعامل مع المستجدات الحالية علاوة على مناقشة الموضوعات المحالة من هيئة المكتب المجلس .

وفي نهاية الاجتماع أعرب الاعضاء خلال مداخلاتهم على الاشادة بجهود توجهات قيادة الدولة في احتواء انتشار فيروس كورونا وحماية أفراد المجتمع ووقايتهم بشكل متميز كما وأثنوا على مختلف القرارات والحزم والمبادرات التي تعلن عن حكومة الشارقة بشأن دعم مختلف التوجهات الرامية لاستقرار المجتمع.

آخر الأخبار: