آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس الاستشاري تعقد اجتماعها السابع وتطلع على أعمال لجان المجلس وتشيد بتواصل اجتماعاتها

News Image

أكد سعادة علي ميحد السويدي  رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على الدور الكبير الذي بذلته الدولة قيادة وشعبا في احتواء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال الأنظمة التي فعلتها الجهات الرسمية بالدولة وتعامل معه المجتمع بكل وعي ومسؤولية.

وأشار أن كافة السياسات التي وجهت بها قيادة الدولة على الصعيد المحلي والدولي مع جائحة كورونا كانت ناجحة وفاعلة وموضوعية وشكلت مع كافة الحزم الداعمة للمعيشة والاقتصاد نموذجا يحتذى به محليا ودوليا في التعامل الناجح مع الكوارث والأزمات معربا عن تقدير المجلس لأدوار مؤسسات الدولة في الحفاظ على سلامة كل إنسان على أرض الدولة علاوة على تقديم الدعم والمساعدة للدول الشقيقة .

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة السابع والذي عقد عن بعد من خلال وحدات التواصل الالكتروني وذلك ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر والمعقود  صباح اليوم.

حضر وقائع الاجتماع الالكتروني سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس وسعادة الدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى وسعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام وسعادة محمد سالم الطنيجي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة وسعادة فاطمة علي المهيري رئيس لجنة شؤون الأسرة وسعادة الدكتور عبدالله إبراهيم الدرمكي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات وسعادة أحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس مقرر هيئة المكتب كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس  آمنه باصليب  وسيف بن سويف الكتبي.

ومع افتتاح أعمال الاجتماع أشاد سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس بجهود لجان المجلس الاستشاري خلال الفترة الماضية وما قامت به من جهود متواصلة لتفعيل اجتماعاتها عن بعد ودراسة كافة الموضوعات المجتمعية ورفع تقارير بشأنها علاوة على الاطلاع على شكوى المواطنين ودراستها والعمل على حلها .

وأكد أن دور المجلس الاستشاري كمؤسسة برلمانية يتواصل في كافة الظروف كونه المعبر الصادق عن المجتمع وعن التحديات التي تواجهه .

وعبر السويدي عن ارتياح كافة لجان المجلس من تعاون الدوائر الحكومية ونجاح منظومة أعمالها وخدماتها من خلال تطبيق نظام العمل عن بعد والذي وجه المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة من منطلق الحفاظ على صحة الكوادر الوظيفية والمتعاملين مع ضمان جودة الخدمات وتواصل الأداء بوتيرة متميزة.

بعدها جرى خلال الاجتماع الاطلاع على التقارير المقدمة من لجان المجلس وبحث أدوار المجلس خلال الفترة المقبلة والموضوعات التي يعتزم دراساتها ومناقشتها.

 وفي نهاية الاجتماع حرصت هيئة مكتب المجلس على تأكيد تفاعل المجلس المتواصل مع المجتمع والجمهور من خلال استقبال أراءهم وشكاواهم ومقترحاتهم عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس .

آخر الأخبار: