آخر الأخبار

لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في اجتماع عن بعد تبحث مختلف القضايا الأسرية لبناء أسرة متماسكة مترابطة

News Image

في اجتماعها الذي أجرته عن بعد وباستخدام التقنيات الالكترونية بحثت لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها أبرز قضايا الأسرة في المجتمع وأليات دعم الجهود المبذولة لبناء أسرة متماسكة مترابطة في ظل البرامج النوعية التي تقدمها الدوائر المعنية بالأسرة .

 وأكدت اللجنة خلال تطرقها لمحاور أجندة أعمالها على  اعتزازها بكافة الجهود الكريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخه جواهر بنت محمد القاسممي حفظهما الله في تقديم أوجه الرعاية المتكاملة لكافة الاسر في إمارة الشارقة .

ترأست اللجنة سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة وحضره من الأعضاء كلا من سعادة جاسم جمعه المازمي مقرر اللجنة وسعادة الدكتور إسماعيل كامل البريمي وسعادة سيف علي الطليع الظهوري وسعادة عبدالله محمد الشامسي وسعادة عفراء خادم عيد الكتبي و سعادة محمد عبدالله عبدالرحمن الريسي ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر .

وفي بداية الاجتماع أشارت سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة إلى تواصل أعمال اللجنة ومتابعتها عن كثب الجهود المبذولة لدعم استقرار الأسر لاسيما خلال الظروف الحالية من انتشار لفيروس كورونا المتجدد وما يتبعها من نشر الوعي والثقافة الأسرية وتعزيز الرعاية الاجتماعية .

ولفتت إلى أن اللجنة متواصلة في أعمالها وخططها خلال الفصل التشريعي العاشر من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات التي تدعم برامج  المؤسسات المعنية بالأسرة في إمارة الشارقة لتعزيز برامجها ومبادراتها .

وتناول الاجتماع بعد ذلك مجموعة من القضايا التي ناقشها أعضاء وعضوات لجنة شؤون الأسرة في سبل تحقيق بناء منظومة القيم والثقافة الداعمة للتماسك الأسري من أجل بناء  أسرة مستقرة .

وتطرقوا في مداخلاتهم إلى أهمية تعزيز الصلات الاجتماعية القوية والحيوية بهدف تحقيق مبدأ التلاحم الأسري في المجتمع وتركيز انتباه الأفراد نحو القيم التي تدعم التماسك الأسري.

آخر الأخبار: