آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها عن بعد وتشيد بالجهود الحكومية في احتواء تداعيات انتشار فيروس كورونا المتجدد

News Image

أكد سعادة علي ميحد السويدي  رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على أهمية وعي أفراد المجتمع واتخاذهم الاجراءات الكفيلة بحماية أنفسهم وأسرهم من فيروس كورونا المتجدد مشيرا إلى أن كل فرد يتحمل مسؤوليته في الحفاظ على سلامته وسلامة المجتمع والمساهمة مع الجهود الوطنية المبذولة من قبل كافة المؤسسات في الحفاظ على الصحة العامة والالتزام بكافة القرارات والضوابط .

 جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقةوالذي عقد عن بعد من خلال التواصل الالكتروني وذلك ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر والمعقود  صباح اليوم.

حضر وقائع الاجتماع الالكتروني سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس وسعادة الدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى وسعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام وسعادة محمد سالم الطنيجي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة وسعادة فاطمة علي المهيري رئيس لجنة شؤون الأسرة وسعادة الدكتور عبدالله إبراهيم الدرمكي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات وسعادة أحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس مقرر هيئة المكتب كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس عبدالعزيز بن خادم وأمنه باصليب  .

وفي بداية الاجتماع أشادت هيئة مكتب المجلس بكافة الجهود والقرارات التي اتخذتها القيادة الرشيدة في تطبيق النظم الوقائية واتخاذ التدابير المتكاملة لضمان سلامة المجتمع وصحة أفراده من انتشار فيروس كورونا المتجدد وأعربوا عن تقديرهم لكافة الحُزم التي أطلقتها القيادة الرشيدة على المستوى الاتحادي وكذلك على مستوى إمارة الشارقة في دعم أوجه الحياة الاجتماعية والاقتصادية وضمان توفير كافة متطلبات الغذاء والدواء خلال تلك الفترة الاستثنائية في إطار التدابير الاحترازية والاجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة واستقرار المجتمع .

وأشار سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس في كلمته بأن المجلس الاستشاري يبارك كافة الخطوات التي اتخذت منذ بداية انتشار فيروس كورونا والتي أبرزت مدى جاهزية كافة الجهات للتعامل مع هذا الظرف الاستثنائي بوعي ومسؤولية والقيام بجهود أبرزت مدى تكاتف القيادة والشعب من أجل مصلحة الجميع لافتا إلى أن هذا لم يكن بغريب على شعب الامارات الذي استشعر المسؤولية ووضع يديه مع حكومتنا الرشيدة لتجاوز هذا الظرف.

وأكد السويدي على أهمية مواصلة تلك الجهود وزيادة دواعي الحفاظ على الصحة العامة للسيطرة على هذا الوباء والالتزام بالارشادات الصادرة عن المختصين والجهات العليا مع أهمية الاستفادة في تلك الفترة برعاية الاسرة وعمل برامج منزلية تفيد النشاط العقلي والصحي ودعا إلى عدم نشر الشائعات والاكتفاء بتناقل الأخبار من مصادرها الرسمية.

بعدها جرى خلال الاجتماع الاطلاع على مختلف القضايا الوطنية المتعلقة بالتدابير الخاصة في التعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا وتم التطرق إلى عدد من الموجهات الخاصة بأعمال المجلس خلال تلك الفترة .

واطلعوا على عدد من المقترحات الواردة من قبل أعضاء المجلس بشأن انعكاس تحديات الوضع الراهن على الحياة الاجتماعية والاقتصادية وآليات التعامل معها بحكمة وحزم.

  وأكدت  هيئة مكتب المجلس في نهاية الاجتماع على تفاعل المجلس المتواصل مع المجتمع والجمهور من خلال استقبال أرائهم وشكاواهم ومتقرحاتهم عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس.

آخر الأخبار: