آخر الأخبار

إقبال كبير على التصويت في انتخابات "استشاري" الشارقة

News Image

استأنفت، في الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، مرحلة التصويت لانتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري بالشارقة في 9 مراكز انتخابية منتشرة بمختلف أنحاء الإمارة.

وشهدت مقار بلديات الحمرية والبطائح والمدام والمليحة ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج في مدينة الشارقة ومركز ناشئة الذيد ومركز إكسبو خورفكان وفرع جامعة الشارقة بكلباء والمركز الثقافي في دبا الحصن توافداً كبيراً للمواطنين والمواطنات من مختلف الشرائح الاجتماعية والأعمار للمشاركة في رسم الخريطة البرلمانية باختيار نصف أعضاء المجلس الاستشاري.

ورشة عمل

من جهة أخرى، نظمت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري أمس الخميس ورشة عمل تعريفية عن مرحلة الفرز والعد في مسرح الجامعة القاسمية في إمارة الشارقة، واستهدفت الورشة 21 عضوا من لجنة الفرز.

وأوضح المستشار منصور بن نصار رئيس اللجنة أنه تم التدريب على 3 محاور، اشتملت على تعليمات وإجراءات فرز الأصوات الصحيحة والأصوات الباطلة وسلامة ورقة الاقتراع، بالإضافة إلى إجراءات التأكد من الصناديق وكيفية فتحها، وإجراءات تدقيق وتجميع الأصوات وإظهار النتائج، فضلا عن تدريب كافة أعضاء لجنة الفرز على العمل من خلال برنامج إلكتروني.

 وأكد منصور بن نصار أن ورش العمل تأتي بهدف تأهيل أعضاء لجنة الفرز وتدريبهم لتقديم أفضل ما لديهم، مشيرًا إلى أن مرحلة التصويت، تتطلب بذل المزيد من الجهد في المراكز الانتخابية، كونها النقطة الأهم في العملية الانتخابية.

آخر الأخبار: