آخر الأخبار

ارتفاع وتيرة الإقبال على دوائر "الشرقية" في انتخابات "الاستشاري"

News Image

وكان أئمة مساجد المنطقة الشرقية قد وجهوا نداء لعموم المصلين على هامش خطبة الجمعة، بضرورة المشاركة في أداء واجبهم الوطني بانتخاب من يمثلهم تحت قبة البرلمان، لما لذلك من عون لولي الأمر، وأبعاد تنموية تعود بالخير على الفرد والمجتمع، وانطلاقا من قيم الدين الحنيف التي تنص على ضرورة تعزيز منهج الشورى في الحكم.

خورفكان

لليوم الثاني على التوالي حافظت مدينة خورفكان على موقع الصدارة من حيث معدلات الإقبال من الناخبين في المراكز الانتخابية بمدن المنطقة الشرقية.

وأوضح طالب صفر، رئيس المركز الانتخابي بمدينة خورفكان، أن الحضور الجماهيري اتسم بالتفاعل منذ اللحظات الأولى لفتح باب التصويت، إلا أن الفترة المسائية وبعد انتهاء صلاة الجمعة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الناخبين من كافة الأعمار والشرائح المجتمعية، شاملة الرجال والنساء على حد سواء.

وقال يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميري السابق بمدينة خورفكان إنه حرص على المشاركة في هذا العرس الديمقراطي لما لذلك من أثار إيجابية محمودة وانعكاسات بناءة على المجتمع، كونه واجباً وطنياً ينبغي على الجميع المسارعة إلى تنفيذه.

سعيد علاي النقبي رئيس المجلس البلدي السابق بخورفكان قال إن المشاركة في هذا الحدث الاستثنائي واجب على كل مواطن ينتسب إلى إمارة الشارقة، معتبراً أن المساهمة من قبل المواطنين في صنع القرار تبدأ من مشاركتهم في الاقتراع واختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان.

كلباء

حافظت مدينة كلباء على إقبال جيد من قبل الناخبين خلال اليوم الثاني من عملية الاقتراع، مع حضور لافت من قبل العنصر النسائي، والمزيد من التفاعل في صفوف الشباب.

مصبح سيف الكتبي رئيس المركز الانتخابي بمدينة كلباء، أفاد بان الإقبال في المدينة لم يختلف كثيراً عن معدلاته في اليوم الأول، مع ارتفاع طفيف في معدلات الإقبال خاصة في صفوف الناخبات.

وكان الشباب أكثر حضوراً خلال وقائع يوم الاقتراع الثاني في مدينة كلباء، كما حرص العديد من الناخبين على اصطحاب أولادهم داخل مقر التصويت، وقال خالد عبد الله اليماحي:" حرصت على اصطحاب ابني خليفة إلى مقر التصويت لخوض التجربة والتعرف على فكرة الانتخابات وأهدافها، وذلك غرس ثقافة المشاركة المجتمعية في نفسه منذ الصغر، وتعريفه بأن الانتخابات واجب وطني".

الذيد

أكد سالم عبيد الميالة رئيس المركز الانتخابي بمدينة الذيد، تزايد لافت في أعداد الناخبين ممن أدلوا بأصواتهم في اليوم الثاني لعملية التصويت في انتخابات الاستشاري، مشيراً إلى أن أعداد الناخبين زادت بشكل ملحوظ عن اليوم الأول بسبب عطلة نهاية الأسبوع، موضحاً أن المعطيات تشير إلى تسجيل نسبة مشاركة عالية في الانتخابات الحالية.

وقال المواطن مصبح عبيد حمد شملان بعد الإدلاء بصوته فى الانتخابات:" لقد قمت بممارسة حقي الدستوري وواجبي الوطني للإدلاء بصوتي ومنحه لمن يستحق ومن يمثلني ومن أجد فيه القدرة على ترجمة القول إلى فعل، وهي دعوة لكل أبناء الإمارة من أجل المشاركة في العملية الانتخابية".
 
دبا الحصن

ارتفعت وتيرة الإقبال على التصويت من قبل الناخبين في مدينة دبا الحصن، اليوم الجمعة، وأوضحت المهندسة آمنة الميل رئيس المركز الانتخابي، أن معدلات الإقبال خلال اليوم الثاني شهدت ارتفاعاً كبيراً، مرجعة ذلك إلى كون الجمعة والسبت هما الأنسب لقطاع كبير من الناخبين خاصة العاملين خارج حدود المدينة.

من جانبه، قال عمر أحمد بن يعروف المنسق الإعلامي بالمركز الانتخابي بدبا الحصن إن إقبال الشباب كان لافتاً فى ثاني أيام التصويت فى الفترة المسائية بعد الانتهاء من صلاة الجمعة وخروج المصلين بشكل جماعي متوجهين للجنة الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وأوضح عمر أحمد بن يعروف أن إجراءات التصويت اتسمت بالمرونة الكافية حيث لا يستغرق الناخب سوى دقائق معدودة لممارسة حقه الدستوري، مشيراً إلى أن قرار التصويت خلال أيام العطلة أثبت نجاعته.

من جانبه، قال الناخب طلال الهنداسي أن عملية التنظيم كانت رائعة جداً، إلى جانب الاستفادة من التجارب السابقة، وهذا يدل على عملية النضج العالية، وظهر ذلك في التنظيم الرائع وحسن الاستقبال والإرشاد من قبل الجهات المعنية بتنظيم الانتخابات.

آخر الأخبار: