آخر الأخبار

لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها الأول ضمن أعمال لدور الانعقاد العادي الثاني وتؤكد على تواصل جهودها لدعم الاقتصاد المحلي

News Image

تدارست لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الأول الذي عقدته بمقر المجلس في مدينة الشارقة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر مختلف محاور أعمالها وخططها التي ستعمل على تحقيقها في الفترة المقبلة والمتمثلة في السعي الدؤوب لتسهيل أداء القطاعات الاقتصادية وتعزيز قدراتها التنافسية لتجاوز تداعيات كوفيد19.

وأكدت اللجنة على رؤيتها في تعزيز الحركة الاقتصادية المحلي في الإمارة وضمان مواصلة انطلاقها نحو مستوى أرفع وأفضل بالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية والفرص الواعدة.

ترأس الاجتماع الذي راعى كافة الاجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي سعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة وحضره كلا من سعادة مريم راشد أحمد بن الشيخ وسعادة عبدالله محمد ناصر العويس وسعادة سهيل سالم سويدان الكعبي وسعادة جمال محمد بن هويدن و سعادة عبيد عوض الطنيجي وسعادة عبدالله إبراهيم موسى  بجانب حضور آمنه باصليب من الأمانة العامة للمجلس .

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة بأعضاء اللجنة وبانطلاق الدورة الثانية للمجلس الاستشاري مؤكدا أن هذه الدورة ستشكل مساحة لمواصلة سعي اللجنة نحو العمل جنبا إلى جنب مع كافة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتكامل مع الجهات والمؤسسات الحكومية في الامارة بهدف مواصلة تنمية النواحي الاقتصادية وتأكيد تنافسية الامارة ورؤيتها الريادية في الشأن الاستثماري وذلك ارتكازا على ما قطعته اللجنة في الدورة الماضية .

وبحث مع أعضاء اللجنة في مختلف التوجهات الحالية في ظل التحضير لمناقشة المجلس الاستشاري لسياسة هيئة الانماء التجاري والسياحي والعمل المشترك على دعم قطاعات إمارة الشارقة الصناعية والتجارية والمالية على مختلف الصعد وإيلاء الجانب السياحي الأهمية خلال الفترة المقبلة  .

وفي هذا الصدد أكد سعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة أن اللجنة وفي إطار عمل المجلس الاستشاري ستمضي بثبات نحو تحقيق غايتها بتعزيز المكانة الاقتصادية لإمارة الشارقة في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وأشار بأن اللجنة حدّدت خطة متكاملة وواضحة المعالم لتنفيذ أهدافها من خلال سلسلة المناقشات والزيارات المقبلة بما يتكامل مع رؤية الشارقة وينسجم مع الاستراتيجية الاقتصادية لدولة الامارات المتحدة ويمكن القطاعات الاقتصادية من تجاوز تداعيات كوفيد 19.

 

آخر الأخبار: