آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري تشيد بدور المعلم خلال اجتماعها الأول وتبحث في خطط أعمالها ومرئياتها للفترة المقبلة

News Image

أشادت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الأول الذي عقدته صباح اليوم بدور ومكانة المعلم في المجتمع الإماراتي وأشارت إلى أن  يوم المعلم مناسبة لتوجيه رسائل شكر وتقدير وامتنان لكل معلم كرس من وقته وجهده وحمل على عاتقه أمانة بناء الأجيال مؤكدة فخرها باهتمام ورعاية قيادتنا الرشيدة لمكانة المعلم ودعمه لمواصلة دوره في نجاح المنظومة التعليمية وازدهار الوطن..

جاء ذلك خلال اجتماعها بمقر المجلس في مدينة الشارقة في بداية أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر وذلك بعد أن أخذت الإجراءات الاحترازية والوقائية من تحقيق وسائل الوقاية والسلامة خلال الاجتماع في إطار تنفيذ التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة بالدولة وفي إمارة الشارقة .

ترأس الاجتماع الذي عقد بقاعة المجلس الرئيسية لتطبيق مختلف الوسائل الاحترازية الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضره من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وطالب علي البلي الظهوري وعائشة محمد بوخاطر والدكتور عبدالرحمن محمد الياسي ونبيلة علي الحمادي وشيخة ابراهيم بن جويعد ومن الأمانة العامة للمجلس الاعلامي إسلام الشيوي أمين سر اللجنة .

 وفي مستهل الاجتماع أكد الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة بأن لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام ستعمل من خلال خطتها التي أقرتها مع بداية أعمال المجلس في الفصل الماضي إلى مواصلة مناقشة العديد من الموضوعات العامة ضمن اختصاصات المجلس الاستشاري التشريعية والرقابية خاصة الموضوعات ذات العلاقة بالمجتمع المدرسي لاسيما في ظل جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) وزيارة مؤسسات التعليم العالي وكافة ما يتصل بمجالات عمل اللجنة واختصاصاتها في الجوانب التعليمية والاعلامية والثقافية والتراثية والشبابية والرياضية.

وهنأ المعلمين والميدان التربوي بيوم المعلم مؤكدا أن تلك المناسبة هي مساحة لمباركة أعمال المعلمين والمعلمات والإشادة بأدوارهم لأنهم هم بناة الوطن من خلال أجياله ودعاهم إلى مواصلة عطاءهم لخدمة رسالتهم العظمى من أجل الارتقاء بمسيرة التعليم.

وأشار الزعابي إلى أن الهدف من الاجتماع الأول للجنة هو الاطلاع على خطة اللجنة العامة لتحدي أطر مواصلة الخطط التنفيذية علاوة على تبني كل ما من شأنه تطوير وتحسين أداء الجهات ذات الصلة بأعمال اللجنة.

وانتقلت اللجنة إلى محاور أجندة أعمالها حيث تلت مقررة اللجنة شريفه موسى المازمي بنود الاجتماع وشملت الاطلاع على خطة اللجنة  ومناقشة  وضع مسار عمل اللجنة خلال هذا الدور وفق خطة العمل مع العمل على رفع خطة اللجنة للدور الثاني لسعادة رئيس المجلس  وهيئة المكتب.

وتم التطرق من قبل أعضاء وعضوات اللجنة على مجمل ما تم تنفيذه خلال الدور الماضي بجانب مناقشة مستجدات عمل اللجنة ومرئياتها من أولويات أعمالها للفترة المقبلة .

آخر الأخبار: