آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري تزور هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وتطلع على خططها ومشاريعها الإعلامية

News Image

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون صباح أمس ( الأربعاء ) على خطط الهيئة ومشاريعها الاعلامية في مختلف  قنواتها التلفزيون والإذاعية وسياساتها التطويرية .

ووقفوا على مختلف رؤى الهيئة من خلال قنواتها وهي قناة الشارقة وقناة الشارقة الرياضية وقناة الشرقية من كلباء وقناة الوسطى من الذيد وقناة الشارقة 2 وإذاعة الشارقة وإذاعة القرآن الكريم من الشارقة وإذاعة بلس 95 الناطقة باللغة الإنجليزية بجانب مركز الشارقة للتدريب الإعلامي وأدوار تلك القنوات في تقديم محتوى إعلاميا يتصل ببناء الأسرة وترابطها ويعكس أدائها الاعلامي المرتكز على الابداع والمهنية والتميز.

يذكر أن الزيارة تأتي في إطار استعداد المجلس الاستشاري لعقد الجلسة الخامسة من أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر والتي يخصصها لمناقشة سياسة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وذلك في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري .

ترأس وفد اللجنة من المجلس الاستشاري سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضر من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وسعادة الدكتور عبدالرحمن محمد الياسي وسعادة عائشة محمد بوخاطر وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة شيخة ابراهيم بن جويعد وسعادة طالب البلي الظهوري ومن الأمانة العامة للمجلس الاعلامي إسلام الشيوي أمين سر اللجنة .

فيما استقبل وفد المجلس سعادة محمد خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورافقه كلا من سالم علي الغيثي مدير تلفزيون الشارقة وسعيد راشد الكتبي مدير قناة الوسطى من الذيد عبير الشاوي مديرة إذاعة الشارقة وخليفة حسن مدير إذاعة القرآن الكريم وسيف عبدالرحمن مدير إذاعة Pulse 95 وفاطمة يوسف بن صندل مدير إدارة التسويق والاتصال الحكومي وعامر الغيثي مدير البرامج في قناة الشارقة الرياضية.

ورحب سعادة محمد خلف بوفد المجلس الاستشاري وأشاد بجهود المجلس وحرصه على متابعة وتيرة الأداء في مختلف مؤسسات الجهاز الحكومي في إمارة الشارقة مبديا تقديره لإيلاء المجلس ممثلا في لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام الاهتمام بزيارة ومناقشة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والحرص على الاطلاع على أدوارها وما قطعته من أشواط كبيرة في تحقيق إنجازات نوعية هيأتها للتوسع في قنواتها وإذاعتها وإثراء الحركة الإعلامية محليا ودوليا.

وأشاد سعادة محمد خلف في هذا السياق بالرؤية الثاقبة والدعم الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه_ لتعزيز قدرات الهيئة في رسالتها الاعلامية وما تحمله من محتوى يشكل قاعدة أساسية في رسوخ هدفها المتمثل في هدفها (ندخل بيوتكم نحن الأمناء).

بدوره نقل سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة تحيات رئيس المجلس والأعضاء والأمين العام لمدير عام الهيئة وكافة كوادرها على جهودهم في تقديم سلسلة من البرامج المتنوعة التي تتناول القضايا الاجتماعية والأسرية والثقافية والسياسية والرياضية والسياحية والترويحية .

بعدها قدم مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ومدراء القنوات التلفزيونية والإذاعية شرحا مستفيضا عن مختلف البرامج التي تقدم وترعى فيها الأسرة والطفل وكافة أفراد المجتمع من خلال الدورات البرامجية التي تطرح وارتكاز السياسة الاعلامية على الانتاج في برامج هادفة ومتنوعة وتواكب العصر برؤية متجددة .

وتم التطرق إلى امتلاك الهيئة لأفضل الخبرات والكوادر البشرية علاوة على الإمكانات والتقيات الأحدث في فضاء الاعلام على مستوى المنطقة بجانب تقديم تفصيل عن خطط الهيئة الاعلامية وسعيها لاستقطاب المشاهد والمستمع بأفضل البرامج وكذلك الدراما الهادفة مع توظيف منصات التواصل الاجتماعي في عرض مختلف البرامج من خلالها .

بعدها اصطحب سعادة محمد خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وفد المجلس الاستشاري من لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب في جولة في استديوهات قنوات الهيئة وإذاعاتها شملت مركز أخبار الدار وإذاعة الشارقة ومختلف الاستديوهات ومراكز البث وتعرفوا خلال الجولة على مختلف التقنيات الحديثة التي تمتلكها الهيئة وأدوار الكوادر الاعلامية في شتى مجالات العمل الإعلامي داخل أروقة العمل ومنها البث الفضائي والإذاعي وتصوير البرامج وخلال الجولة اطلعوا على إجراءات الاعداد لحلقة الخط المباشر في إذاعة وتلفزيون الشارقة وأجواء التحضير التي تسبق البث الحي.

آخر الأخبار: