آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها وتبحث في عدد من أليات أعمالها وخطط لجانها للفترة المقبلة

News Image

أكد سعادة علي ميحد السويدي  رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على أن المجلس يواصل عمله البرلماني من أجل غايات عليا مرتكزها خدمة مجتمع في جميع المجالات وفي طور ذلك يتابع كافة الموضوعات والقضايا التي تهم الشأن العام ويطرح لها الخطط والبرامج والأسئلة من خلال منظومة أعماله.

وأشار إلى أعمال المجلس هي انعكاس حي لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ في التطبيق الشورى وتمكين المواطنين من التعبير عن رأيهم في كافة الخدمات وفي مختلف القطاعات .

ونوه السويدي إلى أن المجلس ومن خلال موضوعات جلساته العامة المقبلة سيناقش عددا من سياسات الدوائر والهيئات الحكومية ويقف على ما تقدمه من خدمات وأعمال في ضوء اختصاصاتها وأهدافها  .

 جاء ذلك خلال ترؤسه للاجتماع الذي عقد  صباح أمس بمقر المجلس في مدينة الشارقة  لهيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لأعمال المجلس ضمن دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر.

حضر الاجتماع سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس وسعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية و سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام و سعادة الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية وسعادة محمد سالم الطنيجي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة وسعادة فاطمة علي المهيري رئيس لجنة شؤون الأسرة وسعادة الدكتور عبدالله إبراهيم الدرمكي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات و سعادة أحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس مقرر هيئة المكتب كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس المستشار القانوني يوسف آل علي وعبدالعزيز بن خادم رئيس قسم شؤون اللجان البرلمانية  .

 وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على الموضوعات العامة التي سيتم مناقشتها خلال دور الانعقاد العادي الثاني من  الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري  وفق خطة عمل المجلس خلال الفترة المقبلة.

وأكدوا القيام بنشاط مكثف من خلال لجان المجلس في التواصل مع الجهات والدوائر علاوة على إعداد الدراسات واللقاءات الدائمة مع أفراد المجتمع واستقبال مقترحات وشكوى المواطنين.

واطلعوا على عدد من المقترحات الواردة للمجلس الاستشاري واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة .

آخر الأخبار: