آخر الأخبار

إقبال على التصويت في اليوم الأخير من "انتخابات الاستشاري" بالشارقة

News Image

أدلى عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في حكومة الشارقة، وجمع من العسكريين وأفرادٌ من أكاديمية شرطة الشارقة، بأصواتهم في الانتخابات، اليوم الأحد، حيث أدلى الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والمهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان وخميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى بأصواتهم في المركز الانتخابي بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وخلال زيارته للمركز الانتخابي بنادي الشطرنج، أشاد الشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالحدث الانتخابي الكبير، خلال قيامه بعملية التصويت، مثنياً على سلاسة الإجراءات وسهولة الخطوات المتبعة.

وأضاف: إن الإجراءات كانت أسهل مما كنا نتوقع حيث لا تأخذ إجراءات الاقتراع أكثر من دقيقتين، كما أتقدم لجميع القائمين على عملية التصويت بالشكر وأنصح جميع الذين شاركوا منذ المرحلة الأولى وسجلوا لعملية التصويت باستكمال هذه التجربة والمشاركة في المرحلة القائمة الآن كي يساهموا في صنع القرار.

التفاف الشعب

وفي تصريحات لـ "الشارقة 24" أكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي بأن ما لاحظه من إقبال خلال أيام التصويت الـ 4 يدل على مدى التفاف الشعب بإمارة الشارقة حول حكومته الرشيدة، وسرعة استجابتهم وتلبيتهم لكل ما يحمل بصمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، داعياً الله العلي القدير بأن يمد حاكم الشارقة بموفور الصحة والعافية.

سلاسة التصويت

وبدوره، أشاد الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي مدير عام دائرة شؤون الضواحي والقرى بجهود اللجنة المنظمة القائمة على تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري، منوها بسلاسة عملية التصويت والتكامل في العمل بين اللجان.

وأكد مدير عام دائرة شؤون الضواحي والقرى أنه وانطلاقاً من توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة فقد حرص على المشاركة في هذا الحدث البرلماني الفريد بانتخابه الأنسب كجزءٍ من مسؤوليته المجتمعية.

صنع القرار

وشارك أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب الجميع أشادتهم بالتجربة الجديدة والمميزة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، واصفاً هذا العرس بالإنجاز الذي يضاف إلى إنجازات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يدعو دائماً للحوار من خلال الطرح الجيد ومن خلال تواجد فئات المجتمع في اتخاذ القرار فاليوم المجتمع هو من يصنع القرار بيده من خلال التواجد في المحفل الديمقراطي للإمارة.

وأكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب أن هذه الخطوة المتميزة تفتح الآفاق والآمال لتعزيز تواجد الإنسان وتدل على رؤية قائد للارتقاء بذائقة الإنسان والفكر من خلال التنوع الثقافي والفكري ويلاحظ ذلك من خلال التنوع في المرشحين وبرامجهم الانتخابية.

وأشار العامري إلى أن الصوت الانتخابي يعتبر أمانة يجب أن يذهب للأجدر والأفضل من وجهة نظر الناخب، وتمنى رئيس هيئة الشارقة للكتاب لجميع المرشحين التوفيق في الانتخابات للمساهمة في تحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة.

إثراء التجربة البرلمانية

هذا وأثنى رياض عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة على حسن اختيار توقيت إقامة عملية التصويت، مشيرا إلى أن جميع المرشحين هم من الفائزين، باعتبار أنهم شاركوا جميعاً في إثراء هذه التجربة البرلمانية وعملوا من خلال تحملهم لأدوارهم ومسؤولياتهم المتوقعة، على نشر ثقافة الانتخاب، وخلق وعي جماهيري كبير بأدوار المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

آخر الأخبار: