آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة يوقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية والدراسات المشتركة

News Image

وقع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة مذكرة تفاهم بين الجانبين بهدف توطيد وتعزيز التعاون وخدمة الأهداف المشتركة في مجالات التدريب والبحوث والدراسات المجتمعية.

جرت مراسم التوقيع بمقر المجلس في مدينة الشارقة بحضور سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس والتي وقعها من جانب المجلس سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس و من جانب  أكاديمية العلوم الشرطية سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية.

بحضور المقدم محمد حمد السويدي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالأكاديمية والنقيب عمر علي بوخلف مدير فرع الشؤون القانونية.

وتأتي مذكرة التفاهم بهدف توطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين وتعزيز تبادل المعرفة ودعم البرامج العلمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال البرامج المشتركة والتي تصب في خدمة إمارة الشارقة.

ونصت المذكرة على تعزيز أطر للتعاون المشترك فيما بين المجلس الاستشاري وأكاديمية العلوم الشرطية في مجالات البحوث والدراسات والتدريب بما يكفل نجاح هذه العلاقة وتطويرها بشكل مستمر وبما يخدم كافة شرائح المجتمع.

وتضمنت التنسيق بينهما في مختلف المجالات ومنها التعاون في الاعداد والاشراف على البحوث والدراسات وتبادل الإصدارات المتعلقة بدور المجلس والأكاديمية التعاون في إعداد وإقامة وتنظيم الدورات التدريبية والحلقات العلمية وورش العمل وتقديم المحاضرات وعقد المؤتمرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما وأكدت المذكرة على استعانة المجلس بذوي الخبرة القانونية والشرطية والعلمية لدى الأكاديمية لإبداء الرؤى حول الموضوعات المقدمة للمجلس في مشروعات القوانين أو الدراسات والبحوث.

ودعت الاتفاقية الموقعة إلى التعاون في إعداد وتنظيم الندوات والملتقيات العلمية الشرطية والأمنية والاجتماعية وغيرها والتي تساهم في توعية المجتمع ومحاربة الظواهر السلبية التي تمس الاستقرار الأسري للحفاظ على أمن المجتمع.

بدوره أكد سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أهمية مذكرة التفاهم التي تجمع المجلس مع أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة بوصفها واحدة من صروح التعليم العالي في إمارة الشارقة والتي يشار إليها بالبنان.

وأشار إلى أن الاتفاقية المشتركة ستعمل على تعزيز تبادل انتداب الخبراء والباحثين والمختصين في مجالات اعمال الطرفان والاستفادة من المرافق التعليمية والتدريبية والمكتبة المتوفرة لدى الطرفان بما يخدم الأهداف المشتركة  في جميع المجالات .

 من جانبه أكد سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية على أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز تبادل الخبرات والمعارف وتنسيق الجهود المشتركة بين الأكاديمية والمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وتوفير مختلف الخبرات والإمكانات المتاحة للمجلس باعتباره صوت المجلس وبرلمان إمارة الشارقة المعبر عن مختلف موضوعاته وشؤونه لذا سيتم التعاون لتوفير مختلف البحوث والدراسات لدعم توجهات المجلس وأعماله.

وأشاد العثمني بما تضمنته مذكرة التفاهم من مجالات للتعاون بين الجانبان بما يكفل تحقيق رسالة الأكاديمية والمجلس اتجاه المجتمع في ترجمة توجيهات وروئ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه في خدمة امارة الشارقة وتلمس مختلف الموضوعات التي تشكل أهمية لدرستها وبحثها .

آخر الأخبار: