آخر الأخبار

عضوات المجلس الاستشاري يلتقون وفد مجلس سيدات أعمال الشارقة ويبحثن في أليات دعم المرأة اقتصاديا

News Image

بحثت عضوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اللقاء الذي جمعهن في مقر المجلس بمدينة الشارقة مع وفد مجلس سيدات أعمال الشارقة أليات تعزيز الفرص المواتية لدعم المرأة اقتصاديا وتشجيعها في ظل البيئة المحفزة على الاندماج في العمل الاقتصادي .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع عضوات المجلس مع مجلس سيدات أعمال الشارقة صباح أمس برئاسة سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري وبحضور عضوات المجلس سعادة شريفة موسى المازمي وسعادة شيخه إبراهيم الجويعد وسعادة عائشة محمد بوخاطر وسعادة عسيرة بطي عبدالله وسعادة عفراء خادم حليس الكتبي وسعادة موزه مطر بن دلموك الكتبي وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة مريم راشد بن الشيخ عضو المجلس وعضو مجلس سيدات أعمال الشارقة .

فيما ترأس وفد مجلس سيدات أعمال الشارقة الشيخه هند بنت ماجد القاسمي رئيسة المجلس ورافقتها سعادة شذى علاي النقبي عضو مجلس سيدات أعمال الشارقة .

وفي بداية اللقاء رحبت سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري بمجلس سيدات أعمال الشارقة واشادت بدوره وما يبذله من أعمال في تنظيم  الفعاليات الاقتصادية المهمة سواء في داخل الإمارات وخارجها مشيرة إلى أن تلك الجهود من قبل مجلس سيدات أعمال أسهمت في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والمشاريع النسوية المستدامة في إمارة الشارقة وتأسيس بيئة محفزة لسيدات ورائدات الأعمال.

واشارت الجروان خلال اللقاء إلى أن مبادرة المجلس من خلال هذا اللقاء تهدف إلى تكامل الجهود بشأن دعم المرأة على دخول العمل الاقتصادي وأن يكون لها دورها واسهامها في مختلف المشاريع التي تحقق لها بعدا اقتصاديا لاسيما مع الراغبات في دخول العمل الاقتصادي وخلق مشاريع صغيرة ومتوسطة علاوة على السيدات المتعثرات اجتماعيا ليكون العمل الاقتصادي بوابة لتكريس جهود المرأة نحو تشجيعها على العمل الاقتصادي في شتى المجالات .

وأشارت إلى ما يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخه جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة من عناية واهتمام بالغين لتمكين المرأة نحو العمل الاقتصادي الناجح .

وأكدت أن اللقاء يهدف إلى تكامل الادوار والتنسيق لبحث أهم التحديات التي تواجها سيدات الاعمال والاسر المنتجة وتيسير السبل وكذلك تبادل الخبرات بهدف دعم مختلف التوجهات في تمكين المرأة اقتصاديا.

بدورها رحبت الشيخه هند بنت ماجد القاسمي رئيس مجلس سيدات الأعمال بعقد هذا اللقاء بدعوة المجلس الاستشاري من خلال نائبة الرئيس وعضوات المجلس لبحث السبل الممكنة من دعم المرأة في إمارة الشارقة ليكون لها مشروعها في ظل توافر البيئة المحفزة والمناخ الجاذب لدخول المرأة سوق الانتاج والعمل الاقتصادي .

وأوضحت الشيخه هند بنت ماجد القاسمي أن مجلس سيدات أعمال الشارقة يسعى وفق اختصاصاته للعمل على توفير كل أشكال الدعم الاقتصادي لسيدات ورائدات الأعمال بما يحقق أهدافها العليا في تمكين المرأة مهنيا واقتصاديا ودعم سيدات ورائدات الأعمال على تطوير واستدامة وتوسيع أعمالهن ومشاريعهن الخاصة إلى جانب تشجيع رائدات الأعمال من جميع أنحاء العالم على الاستثمار في اقتصاد الشارقة وتعزيز مكانة الإمارة وجهة صديقة للأعمال تحتضن جميع رائدات الأعمال وتشجيع السيدات على التميز في مجال الأعمال وتسهيل تنمية وازدهار الشركات التي تمتلكها سيدات.

بعدها جرى بحث عدد من المحاور والذي انصب في هدف اللقاء نحو دعم المرأة اقتصاديا من خلال قيام المجلس الاستشاري وفق سلطاته الرقابية والتشريعية في دعم بيئة الأعمال والعمل بالتوازي مع مجلس سيدات أعمال الشارقة في مواصلة دوره نحو للارتقاء بدور المرأة في مجال الانشطة الاقتصادية وتذليل العقبات وفق السبل المتاحة.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على القيام وفق مراحل متدرجه في تنمية (100) إمرأة سنويا ورعايتهم وفي سبل المتاحة من خلال تنظيم ثلاث معارض سنوية في مدينة الشارقة وفي مدينة الذيد ومدينة خورفكان بهدف دعم الأسر المنتجة وتمكينها من النجاح وفق أرق السبل .

آخر الأخبار: