آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور أربعة أندية في المنطقة الشرقية في أولى جولاتها على الأندية الرياضية والتخصصية

News Image

أولى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اهتمام بالغا بقطاع الرياضة من خلال خطته التي أقرتها لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس باعتبارها اللجنة المعنية بالرياضة وذلك ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر بالقيام بسلسلة من الزيارات لكافة أندية إمارة الشارقة الرياضية والتخصصية .

وتهدف مختلف الزيارات التي بدأتها اللجنة صباح أمس السبت إلى أندية إمارة الشارقة في صياغة عدد من المرئيات والتصورات الخاصة بدعم جهود مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة في مواصلة الارتقاء بكافة الرياضات وتحقيق النتائج المرجوة من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من إنشاء الأندية في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة وتوفير مختلف الأبنية لها لممارسة كافة الرياضات وإتاحتها لأفراد المجتمع .

وعليه استهلت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس برنامج زياراتها مع بداية عام 2021م لأندية إمارة الشارقة والتي من المقرر أن تتواصل حتى نهاية شهر يناير الجاري بقيامهما بأربع زيارات لأندية إمارة الشارقة في المنطقة الشرقية شملت نادي اتحاد كلباء الرياضي الثقافي ونادي خورفكان للمعاقين ونادي خورفكان الرياضي الثقافي ونادي دبا الحصن الرياضي الثقافي .

ضم وفد اللجنة من المجلس الاستشاري سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضر من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وسعادة الدكتور عبدالرحمن محمد الياسي وسعادة عائشة محمد بوخاطر وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة طالب البلي الظهوري ومن الأمانة العامة للمجلس الاعلامي إسلام الشيوي أمين سر اللجنة .

وأكد سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة أن المجلس الاستشاري ممثلا في لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب سيلتقي خلال شهر يناير بكافة أندية إمارة الشارقة الرياضية والتخصصية وسيقوم بزيارة مجالس إداراتها من منطلق تأكيد حرص المجلس خلال فصله التشريعي العاشر على تخصيص المساحة الكافة لمناقشة القطاع الرياضي باعتباره شريكا حيويا وهاما في المجتمع فضلا عن الوقوف على دوره في تنفيذ سياسات الدولة وإمارة الشارقة وفق توجيهات حاكم الشارقة في الارتقاء بمختلف البرامج والانشطة الرياضية والشبابية والثقافة الرياضية ودوره في تحقيق العوائد المرجوة .

وأشار الزعابي إلى أن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه بتوفير بيئة رياضية متكاملة في كل مناطق ومدن إمارة الشارقة من خلال تهيئة المناخ المناسب لدعوة المجتمع لاسيما الشباب والنشء لممارسة أوجه الرياضة في مناخ صحي بجانب دور الأندية في رفع مستوى الشباب رياضياً ورعاية مواهبهم ومساعدتهم على النجاح وما يوليه مجلس الشارقة الرياضي من متابعة واهتمام في هذا الصدد .

الزيارة الأولى كانت لنادي اتحاد كلباء الرياضي الثقافي حيث استقبل وفد المجلس الاستشاري من لجنة شؤون التربية والتعليم أعضاء مجلس الإدارة وقدموا بدورهم شرحا حول  مختلف الجوانب الفنية والإدارية وجوانب الإنشاءات الحالية في مرافق النادي.

وألقى مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء بالتناوب بين أعضاءه كلمات عبرت عن الترحيب الكبير بزيارة وفد المجلس الاستشاري لمقر النادي وأطلعوا الوفد على مختلف خطط النادي وإنجازاته في فرقه الرياضية سواء في الألعاب الجماعية والفردية .

بعدها زارت اللجنة من المجلس الاستشاري نادي خورفكان للمعاقين وكان في مقدمي مستقبليهم سعادة الدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين وأعضاء مجلس الإدارة وتجولوا في مرافق المبنى من ملاعب وصالات حديثة ومجهزة واستمعوا إلى شرح حول أهم أدوار النادي وتوجهاته خلال الفترة المقبلة وما يتولاه النادي من دور في  رعاية وتوفير كافة الاحتياجات و المتطلبات التي يحتاجها ذوو الإعاقة من المنتسبين للنادي لممارسة رياضاتهم وهواياتهم في مقر النادي علاوة على المشاركة في الأحداث الدولية وما حققه المعاقون من نجاحات كبيرة في مسيرة مشوارهم الرياضي .

وتواصلت زيارة اللجنة بزيارة نادي خورفكان الرياضي الثقافي حيث استقبلهم أعضاء مجلس الإدارة من النادي طارحين خلال الاجتماع الذي تم عقده كافة الرؤى الهامة لمواصلة الاهتمام بكافة الرياضات وأليات تأهيل اللاعبين واستكشافهم ودعوتهم للانخراط بفرق النادي بجانب تسليط الضوء على جوانب الرعاية المقدمة للرياضيين  .

بعدها قامت اللجنة بزيارة نادي دبا الحصن الرياضي الثقافي واستقبلهم سعادة  إبراهيم بغداد الدرمكي رئيس مجلس الإدارة مرحبا بزيارتهم لمقر النادي واصطحبهم في جولة للاطلاع على الانشاءات الحديثة والصيانة التي يجريها النادي في كافة ملاعبه ومرافقه لتهيئة البيئة الرياضية بشكل حديث وعصري بجانب زيارة عيادة العلاج الطبيعي وفندق النادي واطلاعهم على أحدث التجهيزات الفندقية .

كما وقدم رئيس مجلس الإدارة شرحا عن سياسات النادي وتوجهات ودوره في رعاية الرياضيين واهتمام النادي بالمراحل السنية وأخر مستجدات النادي في النواحي الرياضية والثقافية .

آخر الأخبار: