آخر الأخبار

لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تبحث في مختلف الخدمات المقدمة من تأمين صحي ورعاية اجتماعية خلال اجتماعها

News Image

تناولت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أدوارها في متابعة مختلف الخدمات المقدمة في إمارة الشارقة لاسيما من رعاية اجتماعية وتأمين صحي في إطار ما تطلع به من مهام وما أقرته من برنامج عمل خلال الفترة المقبلة .

واستعرضت اللجنة مختلف الأدوار المبذولة من قبل المؤسسات في مجال الحفاظ على صحة الإنسان وحمايته بجانب متابعتها لمستجدات التأمين الصحي لكافة مواطني إمارة الشارقة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقدته لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في مقر المجلس بمدينة الشارقة صباح أمس وترأس الاجتماع سعادة الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس اللجنة وحضره كلا من سعادة دغيش راشد الكتبي وسعادة عبيد محمد العضب وسعادة عسيرة بطي القايدي وسعادة الدكتور سعيد الطنيجي  وسعادة موزة مطر دلموك وسعادة سيف محمد بن رويجده الكتبي بجانب حضور سيف الكتبي أمين سر اللجنة .

وفي بداية الاجتماع اطلعت اللجنة على نتائج أعمالها وزياراتها خلال الفترة الماضية والتي شملت قطاع المختبرات ببلدية الشارقة ودائرة الخدمات الاجتماعية واجتماعاتها السابقة لمتابعة أجندة أعملها خلال الدور الحالي .

وأكدت اللجنة على مواصلة أدوارها ضمن منظومة عمل المجلس الاستشاري لدعم مختلف الجهود التي تقوم بها مختلف المؤسسات للحفاظ على صحة المجتمع بصورة عامة وكذلك البرامج الوقائية المختلفة من انتشار فيروس كورونا المستجد كما وأكدت على ما تطلع به من مهام واختصاصات في مجالات صحة الانسان بإمارة الشارقة ومتابعتها لمنظومة التأمين الصحي علاوة على دورها بالرعاية الاجتماعية.

وتباحثت اللجنة في مختلف خططها من زيارات ومناقشات فيما تضعه من مؤشرات عمل بهدف تكامل الجهود لتحقيق  سلامة المجتمع بجانب تعزيز جانب التوعية والوقاية .

وأكد الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس اللجنة على حرص اللجنة على تكثيف برنامج عملها خلال الفترة المقبلة بهدف تلمس مختلف الموضوعات الهامة التي تخص المجتمع وتمس المواطنين في المقام الأول .

وأشار إلى أن جوانب الرعاية الصحية والاجتماعية ومعايير العمل تأتي في قائمة الاهتمامات التي توليها اللجنة الأهمية في ظل متابعة ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه_ لتوفير مختلف الخدمات والارتقاء بها بشكل متواصل.

آخر الأخبار: