آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري تواصل زياراتها للأندية الرياضية وتزور أندية المدام والذيد والبطائح وتطلع على برامجها الرياضية والثقافية ومشاركات فرقها في البطولات المحلية والدولية

News Image

واصلت  لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة باعتبارها اللجنة المعنية بالرياضة سلسلة زياراتها للأندية الرياضية في إمارة الشارقة من خلال جولتها التي شملت ثلاثة أندية مساء أمس للوقوف على برامجها ومشاريعها الرياضية والثقافية علاوة على تأهيل لاعبيها ومشاركتهم في البطولات المحلية والدولية .

شملت الزيارة كلا من نادي المدام الرياضي الثقافي ونادي الذيد الرياضي الثقافي ونادي البطائح الثقافي الرياضي .

وجرى تنفيذ تلك الزيارات في إطار تنسيق المجلس الاستشاري مع مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة والرامية إلى زيارة كافة أندية إمارة الشارقة الرياضية والتخصصية في إطار مبادرة اللجنة للتواصل المباشر مع الأندية ومجالس اداراتها  لتحفيز الأندية على مواصلة بذل المزيد من الجهد لحصد الثمار من خلال تحقيق الإنجازات..

ضم وفد اللجنة من المجلس الاستشاري سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضر من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وسعادة الدكتور عبدالرحمن محمد الياسي وسعادة عائشة محمد بوخاطر وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة طالب البلي الظهوري وسعادة شيخه إبراهيم بن جويعد ومن الأمانة العامة للمجلس الاعلامي إسلام الشيوي أمين سر اللجنة كما شارك في الزيارة سعادة سهيل الكعبي عضو المجلس الاستشاري .

وفي هذا الصدد أفاد سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة بأهمية مبادرة اللجنة في القيام ومن خلال خطتها ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر بزيارة الأندية للوقوف على متطلبات المرحلة المقبلة من خلال آراء الأندية والأفكار التي تساهم في مواصلة النهوض بالقطاع الرياضي لمختلف فرق الأندية في إطار الدعم الكبير والاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ للرياضة بصورة عامة وللأندية بصورة خاصة .

الزيارة الأولى كانت لنادي المدام الرياضي الثقافي واستقبل وفد اللجنة من المجلس الاستشاري سعادة سلطان محمد معضد هويدن رئيس مجلس إدارة نادي المدام وأعضاء مجلس الإدارة مرحبا بزيارة أعضاء المجلس لمقر النادي وقدم خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبة النادي شرحا عن الإنجازات التي حققها النادي ورؤيته في تطوير الرياضة والثقافة في النادي ومشاركة المجتمع لمختلف الفعاليات .

كما وقدم النادي بيانا بكافة ألعاب النادي الجماعية والفردية ودورها في استقطاب اللاعبين وتأهليهم وما يولي النادي من اهتمام في هذا الصدد بفريق القوس والسهم ليمثل الدولة في كافة المشاركات الخارجية بجانب الاهتمام بالنشاط الثقافي لاسيما زخم الفعاليات التي أجريت خلال جائحة كورونا .

وتجولت اللجنة في صالات النادي والتقت اللاعبين على هامش الزيارة  وفي نهاية الزيارة قدم رئيس مجلس الإدارة سلطان بن هويدن درعا تذكاريا للمجلس تقديرا للتواصل والزيارة التي قامت بها اللجنة لمقر النادي .

بعدها زارت اللجنة نادي الذيد الرياضي الثقافي واستقبلها سعادة سالم محمد بن هويدن رئيس مجلس الإدارة يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي وجرى خلال الاجتماع  تبادل وجهات النظر والتعرف على الدور الذي يقوم النادي في تطوير خطط الرياضية وفرقه سواء في الرياضات الجماعية والفردية واهتمامه بالنشء وتواصل النادي مع المدارس والمجتمع الخارجي.

وتم إطلاع الوفد على سياسات نادي الذيد في استقطاب اللاعبين وتدريبهم وتنظيم المحاضرات والبرامج الثقافية علاوة على تنظيم دورات الايلتس بالتعاون مع الجامعة الامريكية وجامعة الشارقة بخلاف المشاركات الثقافية العديدة.

وفي نهاية الزيارة لنادي الذيد تم الاطلاع على صالة الرماية الدولية بالنادي والاستماع إلى شرح مفصل عن دور النادي في تأهيل الرماة للمشاركات المحلية والخليجية والدولية والإمكانات التي يضعها النادي لتمثيل الدولة في بطولات الرماية.

بعد ذلك زار وفد اللجنة من المجلس نادي البطائح الثقافي الرياضي وكان في مقدمة مستقبلية سعادة حمد بن حموده الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي البطائح مرحبا بزيارة وفد المجلس للنادي .

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تلك الزيارات  بهدف استمرارية تبادل الأفكار التطويرية الفنية والادارية التي تخدم مصلحة الرياضة في إمارة الشارقة بصورة خاصة وعلى مستوى الدولة بصورة عامة وقدم رئيس نادي البطائح شرحا عن مختلف خطط النادي ورؤيته في مجال رياضة كرة القدم علاوة على  فريق الصالات ومختلف الألعاب الجماعية والفردية وأطلعهم من خلال عرض مرئي على مراحل استكمال البنى التحتية في النادي علاوة على استراتيجية النادي في المرحلة المقبلة وإعداد جيل مواطن قادر على المنافسة والمشاركة في مختلف الرياضات .

وقام الوفد بجولة في مرافق النادي بعدها قام سعادة حمد بن حموده الكتبي بتقديم درع تذكاري للمجلس الاستشاري تقديرا لزيارة اللجنة النادي والتعاون الكبير في تطوير المسيرة الرياضية المنشودة .

آخر الأخبار: