آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري تزور نادي الشارقة للصقارين ونادي الشارقة لسباقات الهجن وتطلع على أجندة أعمالهما الرياضية لعام 2021

News Image

خصصت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس باعتبارها اللجنة المعنية بالرياضة برنامج زياراتها للأندية التخصصية في إمارة الشارقة مساء أمس بالاطلاع على أجندة أعمال كلا من نادي الشارقة للصقارين ونادي الشارقة لسباقات الهجن .

وعمدت اللجنة إلى تنظيم الزيارتين في المنطقة الوسطى  لإمارة الشارقة وذلك ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر بالقيام وما توليه حاليا من اهتمام بالوقوف على خطط وبرامج الأندية الرياضية والتخصصية وذلك بعد التنسيق مع مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة .

ضم وفد اللجنة من المجلس الاستشاري سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضر من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وسعادة الدكتور عبدالرحمن محمد الياسي وسعادة عائشة محمد بوخاطر وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة طالب البلي الظهوري وسعادة شيخه إبراهيم بن جويعد ومن الأمانة العامة للمجلس الاعلامي إسلام الشيوي أمين سر اللجنة .

وصرح سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة بأهمية الشراكة التي يعزز المجلس الاستشاري مع كافة أندية إمارة الشارقة باعتبارها شريك حيوي وهام في تحقيق الطموح المجتمعي في نشر الرياضة بين الأسر وفي كافة المناطق والمدن لاسيما في ظل رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في نشر الرياضة بجميع أنواعها من خلال إنشاء الأندية الرياضية والتخصصية .

وأوضح أن تلك الزيارات التي تقوم بها اللجنة تأتي ضمن استراتيجية عمل اللجنة في إطار منظومة عمل المجلس الاستشاري والتأكيد على الاهتمام بجميع الرياضات ولمختلف الفئات العمرية

وأشار الزعابي بأن اللجنة  من خلال تلك الزيارات تقف على مستويات فرق الأندية واستكشاف اللاعبين الموهوبين وضمان استمرارية وانتقاء وتطوير المواهب مشددا على استمرارية العمل بتكاتف الجهود مع مجلس الشارقة الرياضي ومجالس إدارات الأندية لمواصلة تطوير مختلف القطاعات الرياضية في الاندية باعتبارها ركيزة أساسية للارتقاء بخطط ومخرجات الأندية في جميع المجالات

وعليه قامت اللجنة بزيارة نادي الشارقة للصقارين في موقعه بمنطقة مليحه والتقت بسعادة محمد خليفه البدواوي  رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للصقارين وسعادة سالم عاطن الكتبي عضو مجلس الإدارة أمين السر.

وقدم البدواوي شرحا متكاملا عن كافة أعمال النادي وتوجهاته المستقبلة وخططه لعام 2021 علاوة على ما حققه النادي منذ تأسيسه في عام 2016 ودوره في حماية رياضة الصقور وتنميتها كتراث ورياضة تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة وتمكين الصقارين من ممارستها وفق تهيئة أفضل الإمكانات .

واطلع خلالها وفد المجلس على أعمال العيادة البيطرية الخاصة بنادي الشارقة الصقارين وأدوارها وما تقدمه من رعاية وخدمات علاجية ووقائية وتوعوية في هذا المجال .

وقدم الأعضاء أرائهم في عدد من الأفكار التي من شأنها أن تثري أعمال النادي وتعزز لنجاحاته في نشر ثقافة رياضة الصيد بالصقور والتعريف بها والتشجيع على ممارستها وسط مختلف الفئات من سكان الإمارة.

بعدها زارت اللجنة نادي الشارقة لسباقات الهجن والتقت بسعادة مطر علي بن هويدن رئيس مجلس الإدارة يرافقه سعادة خليفه مهير علي الخرم الكتبي عضو مجلس الإدارة .

وفي بداية اللقاء تقدم ابن هويدن بالشكر والثناء لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرؤيته الثاقبة في إنشاء نادي الشارقة لسباقات الهجن بمدينة الذيد من شهر ديسمبر مؤكدا أن النادي وفي ضوء تلك الرؤية سيعمل على تأسيس كيانه وترسيخ أعماله لتحقيق هدفه في الحفاظ على الموروث الثقافي المرتبط بسباقات الهجن والتوعية المجتمعية بأهمية وتعزيز ممارستها.

وأوضح في هذا الاطار أن البيئة الرياضية والوسائل مهيأة لمواصلة تطوير رياضة الهجن في ظل الدعم السخي من قبل القيادة الرشيدة مشيرا إلى أن العمل جار بعد تأسيس النادي على المساهمة في وضع منظومة حديثة ومتكاملة لتطوير الأنظمة القانونية والإدارية المرتبطة بسباقات الهجن في الإمارة وفق أفضل الممارسات وتمكين الكفاءات الوطنية وتوفير الإمكانيات اللازمة لممارسة وتنظيم سباقات الهجن.

بعدها تناقش الأعضاء مع رئيس مجلس الإدارة في عدد من التوجهات الحالية للنادي ودوره في تنظيم البطولات المختلفة خلال عام  2021  وتنظيم واستضافة المهرجانات والمسابقات والمؤتمرات والتجمعات ذات الصلة بالهجن واستقطاب المشاركين بالتنسيق مع مجلس الشارقة الرياضي وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع لممارسة أنشطة وسباقات الهجن وصقل مواهب المتميزين لتهيئتهم للمشاركة في السباقات المحلية والإقليمية والدولية.

آخر الأخبار: