آخر الأخبار

لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور بيت الحكمة في الشارقة وتبحث مستجدات أعمالها لتعزيز الأنشطة الاقتصادية

News Image

زارت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في أولى أعمالها خلال عام 2021م بيت الحكمة بمدينة الشارقة ضمن خطتها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر وعقدت اجتماعها لبحث مستجدات أعمالها لتعزيز الأنشطة الاقتصادية في إمارة الشارقة  .

استقبل وفد المجلس الاستشاري من لجنة الشؤون الاقتصادية سعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير ( شروق) ترافقه سعادة مروه العقروبي مدير بيت الحكمة ومعاونيها .

ترأس اللجنة سعادة  سيف محمد جاسم المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية يرافقه من أعضاء وعضوات اللجنة سعادة  مريم راشد أحمد بن الشيخ مقررة اللجنة وسعادة عبدالله إبراهيم موسى وسعادة عبدالله محمد ناصر العويس وسعادة سهيل سالم سويدان الكعبي وسعادة جمال محمد بن هويدن وسعاد عبيد عوض الطنيجي ترافقهم آمنه سالم باصليب أمين سر اللجنة مسؤولة شؤون الجلسات .

في بداية الزيارة رحب سعادة مروان جاسم السركال بزيارة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأشاد بدور المجلس وما يسهم به من طرح للأراء والتوصيات ومناقشة القضايا التي تمس المجتمع وإيصالها لصناع القرار وأكد على حرص الهيئة في تعزيز هذا التواصل الدائم مع المجلس الاستشاري وأبدى ترحيبه بزيارة اللجنة لمقر بيت الحكمة والذي يعتبر من أحدث مشاريع الهيئة والتي تعد إنجازا ثقافيا نوعيا  .

واصطحب اللجنة في جولة شملت مرافق بيت الحكمة حيث أطلعهم على محتويات بيت الحكمة والذي يجسد أحدث نموذج لمكتبات المستقبل في العالم وطاف بهم في جولة في أروقة المركز وتعرفوا على أحدث الكتب وتجولوا في أرجاء المبنى مطلعين على المكتبة الضخمة التي يحتضنها والتي تضم آلاف الكتب في مختلف الحقول الثقافية والأدبية والمعرفية.

وقدمت سعادة مروه العقروبي مدير بيت الحكمة شرحا عن بيت الحكمة وأدواره والغايات التي من أجلها تم تأسيسه كونه يقدم مفهوماً جديداً للقراءة والمعرفة والتعلم والتفاعل الاجتماعي بين الفئات والأعمار والجنسيات كافة على أرض إمارة الشارقة .

وعرفت العقروبي اللجنة على  محطة الخدمة الذاتية و التي تسمح للزوار بالتعرف على الكتب الموجودة في المكتبة و استعارتها كما أنها تحتوي على طابعة فائقة السرعة والتي تسمى اسبريسو الكتب  التي تمتاز بقدرتها وسرعتها العالية ، وسرعتها العالية على طباعة  الكتب بجودة تجارية بدقائق معدودة وبفترة قياسية، وشملت الزيارة في بيت الحكمة مخبر الجزري وما يحتويه المخبر من تقنيات متطورة في الطباعة وتعرفوا إلى أبرز أدوات الابتكار والتقنيات المتطورة

وشملت الزيارة في بيت الحكمة مخبر الجزري وما يحتويه المخبر من تقنيات متطورة في الطباعة وتعرفوا إلى أبرز أدوات الابتكار والتقنيات المتطورة.

وفي نهاية الزيارة قدم سعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة تحيات سعادة رئيس المجلس ونائب رئيس المجلس والأمين العام والأعضاء والعضوات لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق على جهودهم واسهاماتها التي أضافت ملمحا للشارقة من خلال مجموعة التي مشاريع التي تنشئها الهيئة مؤكدا أن المجلس ينظر بعين الفخر لتلك الإنجازات التي تسطرها شروق وأخرها بيت الحكمة مقدما التحية للشيخه بدور بنت محمد القاسمي ولكافة القائمين على الهيئة .

بعدها عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اجتماعها بهدف تناول أهم محاور أعمالها ضمن خطتها في استدامة الأعمال والمشاريع بجانب رؤيتها في تعزيز مسيرة القطاع الخاص في ظل المتغيرات العالمية المرتبطة بتداعيات فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19" على الأنشطة الاقتصادية.

وبحثت اللجنة في أبرز أعمالها للفترة المقبلة وتحضيراتها لمناقشة سياسة دائرة التنمية الاقتصادية في حكومة الشارقة خلال شهر فبراير المقبل بجانب العمل على مواصلة الجهد من خلال منظومة عمل المجلس الاستشاري لدعم مسيرة البناء والتنمية والتطور الحضاري.

وأشادت اللجنة خلال اجتماعها بالنتائج الإيجابية المبشرة لحزمة المحفزات التي قدمتها حكومة الشارقة لمختلف قطاعات الأعمال والشركات الناشئة وتمكين من المستثمرين من مواصلة أعمالهم في كافة القطاعات وضمان استمرارية أعمالهم.

أكدت اللجنة في هذا السياق على دورها في دعم جهود القيادة لإحداث نقلة في الأداء الاقتصادي والتنموي على المديين القريب والبعيد ومواصلة دورها بالتنسيق مع جهات الاختصاص لتحقيق فرص النمو الواعدة .

وأكد سعادة سيف محمد المدفع رئيس اللجنة على رؤية اللجنة في مواصلة تعزيز التعاون والشراكة بين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بالنشاط الاقتصادي واتصال ذلك بمختلف القطاعات الصناعية والمالية والتجارية بهدف توحيد الجهود لدعم فرص التحسين المستمر لبيئة ممارسة الأنشطة بكافة أشكالها لافتا إلى أن اللجنة تعنى بمتابعة قضايا المستثمرين ومجتمع الأعمال ككل في مختلف القطاعات الاقتصادية بهدف تذليل الصعوبات وإيجاد الحلول المبتكرة لتعزيز تنافسية الشارقة في مختلف النواحي الاقتصادية فضلا عن دورها في خلق مناخ تنموي لتجاوز تداعيات الظروف الراهنة.

وأشار المدفع إلى أن اللجنة ستعمل على تكثيف لقاءاتها بهدف التحضير المتكامل لمناقشة سياسة دائرة التنمية الاقتصادية والتي تركز المحاور على تمكين ودعم مختلف المشاريع وتعزيز سهولة ممارسة رجال الأعمال والمستثمرين لأعمالهم  بما يحافظ على مكانة الشارقة بين أفضل الوجهات الاستثمارية الإقليمية والعالمية.

آخر الأخبار: