آخر الأخبار

لجنة إعداد مشروع التوصيات في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعد 18 توصية بشأن دائرة التنمية الاقتصادية داعية لتسهيل ممارسة الأعمال وسَنُّ مبادرات تحفيزيّة حديثة لريادة الأعمال

News Image

أقرت لجنة إعداد مشروع التوصيات في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها صباح اليوم في مقر المجلس مشروع توصياتها بشأن مناقشة سياسة دائرة التنمية الاقتصادية داعية لتسهيل ممارسة الأعمال وسَن مبادرات تحفيزيّة حديثة لريادة الأعمال.

وأكدوا على أهمية دعم تكامل تقديم الخدمات للمستثمرين من خلال نافذة موحدة تدار من قبل دائرة التنمية الاقتصادية بمساندة كافة الجهات المعنية لاختصار زمن الموافقات ودفع الرسوم والتصاريح اللازمة لاستخراج الرخص.

ويأتي اجتماع اللجنة لإعداد مشروع التوصيات بعد أن ناقش المجلس في جلسته الحادية عشرة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر للمجلس سياسة دائرة التنمية الاقتصادية وإدراج بند التوصيات ضمن جدول أعمال الجلسة الثانية عشر للمجلس والتي من المقرر عقدها في الرابع من شهر مارس الجاري .

ترأس الاجتماع سعادة الدكتور عبدالله إبراهيم الدرمكي رئيس اللجنة بحضور أعضائها سعادة محمد علي محمد النقبي مقرر اللجنة وسعادة أحمد سالم سيف الزعابي وسعادة علي سعيد بن شرارة الكتبي وسعادة سالم سعيد مبارك جزيعي الكتبي وسعادة محمد عبدالله بن شميل الكتبي ومن الأمانة العامة للمجلس الاعلامي إسلام الشيوي وسيف بن سويف الكتبي .

وبحثت اللجنة في مختلف المحاور التي طرحها أعضاء وعضوات المجلس خلال مناقشة سياسة الدائرة متطرقة إلى أهم الرؤى التي من شأنها أن تعزز من أدوار وجهود دائرة التنمية الافتصادية وتواصلها مع الجهات الحكومية باعتبارها بوابة الاستثمار في إمارة الشارقة وما تسعى إليه لتنمية الفرص الاقتصادية الواعدة  .

وقامت اللجنة خلال اجتماعها بصياغة مسودة التوصيات على ضوء مناقشة أعضاء وعضوات المجلس وأقرت لجنة إعداد مشروع التوصيات في نهاية الاجتماع صياغة ثمانية عشرة توصية تتناول أعمال ومهام واختصاصات الدائرة تمهيدا لعرضها على المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لدراستها وإقرارها .

آخر الأخبار: