آخر الأخبار

لجنة شؤون الأسرة في المجلس الإستشاري تطلع على أدوار مركز الدعم الاجتماعي التابع لشرطة الشارقة

News Image

اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على كافة أدوار ومهام مركز الدعم الاجتماعي التابع لشرطة الشارقة وذلك خلال زيارتها للمركز وتباحثها في مختلف أعمال المركز .

استقبل وفد لجنة شؤون الأسرة من المجلس الاستشاري سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة بحضور العقيد منى سرور مدير مركز الدعم الإجتماعي بشرطة الشارقة، وعدد من موظفي المركز  ذوي الإختصاص

ترأس وفد اللجنة سعادة جاسم جمعة المازمي مقرر لجنة الشؤون الأسرة ورافقه من أعضاء اللجنة سعادة عبدالله محمد الشامسي وسعادة محمد عبدالله الريسي وسعادة الدكتور محمد عبدالله المر النقبي وسعادة عفراء بن حليس الكتبي وسعادة سيف علي الطليع الظهوري ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة سر اللجنة .

وفي بداية الزيارة نقل سعادة جاسم جمعة المازمي تحيات رئيس وأعضاء وعضوات المجلس والأمين العام للقائد العام لشرطة الشارقة وكافة جهاز الشرطة على جهودهم وأدوارهم مشيرا إلى أن لجنة شؤون الاسرة تزور مركز الدعم الاجتماعي وتدعم أعماله لأهميتها في خدمة الاسرة في إمارة الشارقة .

بدوره رحب سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة بزيارة لجنة شؤون الاسرة وأكد اللواء الشامسي، على أهمية الدور الوطني الذي يقوم به المجلس الإستشاري لإمارة الشارقة بوصفه ممثل المواطنين، وما يتولاه من مهام تمثل حلقة الوصل بين الحكومة وأفراد المجتمع.

حيث جاءت الزيارة بهدف التعرف على دور مركز الدعم الإجتماعي بالمجال الأسري، والاختصاصات المنوطة به، وأبرز الخدمات والبرامج التي يقدمها لخدمة أفراد المجتمع، وأهم التحديات التي تواجههم.

كما ناقش اللإجتماع عدد من المحاور تمثلت في التكامل بين المؤسسات في مجال دعم الأسرة، وأبرز المشكلات الأسرية الإجتماعية، وكيفية التعامل معها، إلى جانب أهم التحديات التي تواجه المركز، كما تم استعراض أبرز الخدمات المقدمة من المركز، كالخدمة الذكية في مجال بلاغات العنف، والإساءة الأسرية، والاستشارات الأسرية، وخدمة "برايل" لاختصاصات مركز الدعم للمعاقين بصرياً.

وقد خرج الإجتماع بعدد من التوصيات التي تصب في المصلحة الإجتماعية للأسر، منها تخصيص جهة معنية لجمع إحصائيات الحالات الأسرية على مستوى إمارة الشارقة.

ومن جانبه أعرب سعادة جاسم المازمي مقرر لجنة شؤون الأسرة عن شكره للتواصل الذي تبديه شرطة الشارقة مع المجلس بمختلف قطاعتها، الأمر الذي يؤكد رؤية شرطة الشارقة التي تتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة، الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع  في إمارة الشارقة.

داعيا إلى مواصلة خدمة المتعاملين وتقديم أوجه الخدمات بين الشارقة والمنطقة الشرقية وذلك لأهمية دور مركز الدعم الاجتماعي في حل القضايا الاسريه واصلاح ذات البين من خلال النظر في افتتاح فرع لمركز الدعم الاجتماعي يخدم المنطقة الشرقية (خورفكان وكلباء ودبا الحصن) مقره في مدينة خورفكان (موقع وسطي بين المدن الثلاث) يخدم الاسر وسرعة وصولهم للمكان بدل ذهابهم لمدينة الشارقة بجانب المكتب الحالي في مدينة كلباء.

وفي الختام كرم قائد عام شرطة الشارقة أعضاء الوفد الزائر، الذين أعربوا عن شكرهم على حسن الاستقبال، مشيدين بالجهود التي تبذلها القيادة وتنعكس إيجابياً على مختلف الخدمات المقدمة لإفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

آخر الأخبار: