آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة و جامعة الشارقة يبحثان التعاون المشترك في مجال البحث العلمي

News Image

استكمالا لجهود التعاون المشترك بين المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وجامعة الشارقة في مجال الدراسات البحثية والاستشارات العلمية وتبادل الخبرات ، تم عقد اجتماعا في الجامعة صباح غد حضره أعضاء ممثلين عن المجلس الاستشاري  لإمارة الشارقة وهم سعادة الدكتور عبدالله الدرمكي وسعادة عائشة بوخاطر.

كما حضر من جامعة الشارقة كلا من الاستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والاستاذ الدكتور فاكر الغرايبة  القائم بأعمال  مدير معهد البحوث للعلوم الانسانية و الاجتماعية و الاستاذ الدكتور رافت العوضي عميد كلية الدراسات العليا .

 وفي بداية الاجتماع نقل سعادة الدكتور عبدالله الدرمكي تحيات رئيس وأعضاء المجلس الاستشاري والأمين العام لمدير الجامعة والهيئة التدريسية والإدارية على جهودهم المتواصلة في تعزيز المكانة الأكاديمية التي حققتها الجامعة محليا ودوليا وفق رؤية ودعم وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة _حفظه الله ورعاه.

وأشاد الدرمكي بالدور الذي تؤديه الجامعة في خدمة قضايا المجتمع بكافة المستويات وفي العديد من المجالات الأكاديمية والبحثية والتي أصبحت بفضل دعم ومتابعة حاكم الشارقة جامعة رائدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

كما أشار إلى أن الاجتماع يأتي في إطار مواصلة تلاقي الجهود المشتركة بين المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وجامعة الشارقة فيما يتعلق بالبحوث العلمية وأهميتها في إعداد الاستراتيجيات التنموية في كافة مجالاتها بما يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمجتمع في إمارة الشارقة معربا عن شكر المجلس لكافة أوجه تعاون جامعة الشارقة ورفدها العلمي المتواصل لكافة الدراسات التي يحتاجها المجلس لمواصلة أعماله .

ويطرح المجلس مبادرة يتطلع من خلالها الى تشكيل فريق للبحث والتطوير من طلبة البكالوريوس والدراسات العليا بمختلف افرع الجامعة لتناول اهم القضايا والموضوعات الحيوية بإمارة الشارقة وايجاد الحلول الناجعة لها.

بدوره رحب الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة بوفد المجلس الاستشاري الزائر لجامعة الشارقة والذي يمثل امتدادا للتعاون البناء والتكامل الاستراتيجي بين جامعة الشارقة ومختلف المؤسسات الحكومية .

وأكد أن جامعة الشارقة تسعى وفق مذكرة التفاهم التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في تقديم الخدمات البحثية المتخصصة وإجراء الدراسات الاجتماعية المشتركة عبر تبادل البيانات والمعلومات وتنظيم البرامج والفعاليات وعقد المؤتمرات والندوات المعنية.

وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع المؤسسات والهيئات الوطنية بهدف تنمية المجتمع وتطويره وأضاف أن الجامعة والمجلس لديهما تعاون مستمر منذ مدة طويلة ورحب باستمرار التعاون مستقبلا في مختلف المجالات. وفي ذات السياق أشاد بتوجه المجلس في اشراك طلبة الجامعة بمبادرات نوعية والاهتمام بالموضوعات والقضايا بإمارة الشارقة في دراساتهم والتي ستفيد كافة مؤسسات المجتمع وعلى رأسها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لافتا إلى أن الجامعة تعنى بتقديم كل الجهود البحثية لخدمة إمارة الشارقة ولطلبتها من خلال توجيه العديد من الدراسات المتخصصة وستعمل على تعزيز تلك المبادرة بتكثيف الدراسات المعنية بالإمارة من خلال جهود الباحثين في تنفيذ دراساتهم للوصول إلى النتائج والتوصيات الهامة لكافة المؤسسات

آخر الأخبار: