آخر الأخبار

لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها وتبحث في خطة أعمال الرامية إلى تعزيز استدامة القطاع الاقتصادي

News Image

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر المجلس في مدينة الشارقة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر مواصلة أعمالها لتعزيز استدامة القطاع الاقتصادي في إمارة الشارقة وتعافيه من تداعيات كوفيد19.

وأكدت اللجنة منهجية أعمالها والتي تتلاقى مع سياسات حكومة الشارقة والتي تمضي بخطى واثقة في تنمية القطاع الاقتصادي وريادته وجذب الاستثمارات بهدف مواصلة دعم أعمال المؤسسات المعنية بالاقتصاد وتنمية خططتها لاستدامة ونمو منشآت القطاع الخاص .

ترأس الاجتماع الذي عقد من خلال التواصل المرئي صباح أمس الأول سعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة وحضره كلا من سعادة سهيل سالم سويدان الكعبي وسعادة جمال محمد بن هويدن و سعادة عبيد عوض الطنيجي بجانب حضور آمنه باصليب من الأمانة العامة للمجلس .

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة بأعضاء اللجنة مشيرا إلى تواصل أعمال اللجنة ضمن منظومة عمل المجلس الاستشاري والتي ترتكز في محاورها على مواصلة تعزيز الحركة الاقتصادية المحلية في الإمارة وضمان مواصلة انطلاقها نحو مستوى أرفع وأفضل بالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية والفرص الواعدة.

وثمن توجيهات القيادة الرشيدة في الإمارة للجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في توفير بيئة أعمال تنافسية تتميز بالمرونة وسرعة الإجراءات وتقديم التسهيلات الممكنة لضمان استمرارية الاعمال ونمو القطاع الاقتصادي بشكل عام وتجاوزها لتداعيات كورونا .

بعدها بحثت اللجنة خلال الاجتماع عددا من الموضوعات الواردة على جدول أعمالها واطلعت على التقارير الواردة إليها وأبدت الرأي فيما عرض عليها علاوة على مناقشتها لجهود وخطط اللجنة خلال الفترة المقبلة وزيارة للجهات المعنية بما يدعم توجهات اللجنة وخططا في الارتقاء بالمكانة الاقتصادية لإمارة الشارقة .

آخر الأخبار: