آخر الأخبار

لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تدرس مشروع قانون الموارد البشرية للمدنيين في الهيئات النظامية

News Image

تدارست لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة رأيها بشأن مشروع قانون حول الموارد البشرية للمدنيين في الهيئات النظامية في إمارة الشارقة وذلك خلال اجتماع عقدته مساء أمس بمقر المجلس في مدينة الشارقة .

ترأس الاجتماع سعادة الدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس اللجنة وحضره سعادة عبدالله مراد ميرزا مقرر اللجنة وسعادة محمد علي جابر الحمادي وسعادة محمد صالح أل علي وعلي سعيد علي النقبي و سعادة الدكتور إسماعيل كامل البريمي وسعادة خليفه محمد بوغانم بجانب حضور المستشار القانوني للمجلس يوسف حسن آل علي وعبدالعزيز بن خادم نائب مدير الإدارة القانونية وسمية جاسم سكرتير الادارة.

وفي بداية الاجتماع أعرب سعادة الدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس اللجنة عن اعتزازه بجهود اللجنة وكافة أعضاء وعضوات المجلس في مناقشة مشروع قانون الموارد البشرية للعسكريين في الهيئات النظامية والذي ناقشه المجلس في جلسته السابقة فضلا عما حظيت به تعديلات اللجنة من موافقة خلال انعقاد الجلسة والتي أدخلتها اللجنة استنادا إلى التبريرات التي ألحقتها بأسباب تعديلها .

وأشار إلى أن مشروع القانون الحالي والخاص بالموارد البشرية للمدنيين في الهيئات النظامية يعد استكمالا لسلسلة مشاريع القانونين التي عرضت على المجلس الاستشاري والتي لها علاقة بقانون قوة الشرطة واتصالها بالقيادة العامة لشرطة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة والإدارة العامة للدفاع المدني .

بعدها اطلعت اللجنة على مختلف ما ورد في مشروع القانون من مواد منظمة تتناول التعريفات ونطاق تطبيق القانون وتنظيم الوظائف وأليات شغلها وما يلحق بها من مواد منظمة لتعيين المتقاعدين وشروط التعيين والتدريب  والحقوق والرواتب والعلاوات والمزايا وغيرها .

وبحسب مشروع القانون الوارد والمحال من المجلس التنفيذي إلى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة فإن اللجنة ستضع رأيها القانوني في كافة المواد المذكورة في تقرير من شأنه أن يرفع إلى المجلس لمناقشته في الجلسة المقبلة التي سيعقدها ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر .

آخر الأخبار: