آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة وعدد من أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري يجتمعون لاعداد محاور مناقشة سياسة دائرة الموارد البشرية

News Image

اجتمعت لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في حضور عدد من أعضاء و عضوات المجلس من الذين تقدموا بطلب لمناقشة سياسة دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة  وبحثوا وضع أهم المحاور لمناقشة الدائرة .

ترأست الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بمقر المجلس سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس وذلك في حضور سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس وسعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر لجنة المرافق العامة وأعضاء اللجنة وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري والأمانة العامة بالمجلس وتناقشت اللجنة في كافة اختصاصات وأعمال الدائرة  ومهامها  .

وعرض سعادة عبيد القابض الطنيجي لنتائج الزيارة التي قامت بها اللجنة مؤخرا إلى الدائرة والتقت سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس الدائرة ومعاونيه من كبار الموظفين وتطرق إلى الموضوعات التي تمت مناقشاتها والتعرف على أهم سياسات الدائرة وبرامجها  في كافة المجالات ومن أهمها  التوظيف والتدريب و التأهيل لمختلف المستويات  .

وجرى التطرق إلى ما تهدف إليه دائرة الموارد البشرية من أليات في تطوير المورد البشرية بإمارة الشارقة بما يتلاءم مع أهداف التطوير الإداري والفني في القطاع الحكومي عالمياً، ورفع الإنتاجية وصولاً للارتقاء بمستوى الإداء الوظيفي وتباحثوا في جهود الدائرة وما اطلعوا عليه من جهودها في عقد العديد من البرامج التدريبية للموارد البشرية العاملة في الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وسياساتها المتواصلة في  تأهيل الباحثين عن عمل في المجالات التي تلبي احتياجات سوق العمل سواء في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

واستعرضوا خلال إعداد المحاور أهمية سعي الدائرة المتواصل والمستمر توفير فرص عمل للمواطنين وفقا لمؤهلاتهم وقدراتهم وتطبيق نظم الموارد البشرية المتبعة في الإمارة ، ودراسة تطويرها بصفة مستمرة لتواكب التطور العالمي .

وبعد نقاش اتفق الحضور  على وضع عدد من المحاور التي من المقرر أن تطرح خلال مناقشة سياسة الدائرة في جلسة المجلس المقبلة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر .

آخر الأخبار: