آخر الأخبار

وفد من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة ولجنة الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري يطلعان على خدمات "موارد الشارقة" تحضيرا لمناقشتها في الجلسة المقبلة

News Image

استقبل سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، وفداً من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وذلك في إطار التحضيرات الحالية لمناقشة سياسة دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة خلال الجلسة المقبلة ضمن أعمال المجلس الاستشاري.

ضم وفد اللجنة كلا من سعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر لجنة المرافق العامة، وسعادة أحمد راشد علي النقبي، وسعادة الدكتور محمد أحمد إبراهيم الكوس آل علي ، وسعادة علي سيف النداس الكتبي، وسعادة عبدالله مصبح سعيد خصوني الكتبي بجانب مشاركة لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس وضم كلا من سعادة الدكتور عبدالله موسى إسماعيل صالح البلوشي رئيس اللجنة الصحية ، وأعضاء اللجنة كل من سعادة موزة مطر دلموك مقررة اللجنة وسعادة دغيش راشد الكتبي ، ومن الأمانة العامة للمجلس ، آمنه سالم باصليب مسؤول شؤون الجلسات، أمين سر اللجنة .

فيما حضر من دائرة الموارد البشرية كلا من سعادة عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية ،وعبدالله ابراهيم الزعابي مدير إدارة شؤون الافرع ، وجواهر عبدالعزيز المدفع خبير إداري، وعائشة محمد آل علي خبير إدارة الرواتب الحكومية ، وماجد حمد المري  مدير إدارة شؤون الباحثين عن عمل، وهيثم خالد القحطاني مدير إدارة أنظمة الموارد البشرية، وسعيد علي روبارى مدير ادارة متابعة أداء الموارد البشرية.

في بداية الاجتماع رحب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم بوفد لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة .وأكد خلال الزيارة الاهتمام الكبير الذي توليه الدائرة في تعزيز ودعم استراتيجيات التوطين في الدولة، وضخ الكوادر الوطنية المؤهلة والمنتجة إلى قطاعات العمل المختلفة، ليكونوا المرآة العاكسة لمختلف النجاحات التي تحققها الدولة في المجالات المختلفة..

بدوره أشار سعادة الدكتور عبدالله موسى إسماعيل صالح البلوشي رئيس اللجنة إلى أهمية أدوار دائرة الموارد البشرية وحرص المجلس مع بداية دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر إلى منحها الأولية من خلال مناقشتها في أولى جلسات المجلس للموضوعات العامة مشيدا بكافة سياسات وجهود الدائرة .

بعدها تناول سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم ومعاونيه استعراض السياسات والجهود التي تقوم بها مختلف الجهات في مجال توظيف القوى الإماراتية العاملة تطبيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتسخير كل الجهود في استثمار الكوادر الوطنية وتعزيز مشاركتها وتوظيف قدراتها في سوق العمل، من أجل تحقيق استقرارها الأسري والاجتماعي. مؤكداً أهمية المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات الداعمة للتوطين ؛ تعزيزاً لتكامل الجهود المشتركة في التوظيف.

أوضح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم حرص الدائرة على تطوير الأنظمة والتشريعات الداعمة للموارد البشرية الحكومية واقتراح المشاريع والمبادرات الاستراتيجية المساهمة في استثمار الموارد البشرية الحكومية  ، وتطوير الأداء المؤسسي من خلال التركيز على التنمية والتعليم والتدريب والتأهيل والتوظيف والتطوير والتمكين والتحفيز والشراكات .

وأكد على بذل كل الطاقات والإمكانيات للارتقاء بالموارد البشرية الحكومية، وتحقيق استقرارها الوظيفي والأسري والاجتماعي بما يضمن الارتقاء بالأداء الحكومي ، ومواكبة متطلبات التنمية الشاملة ودعم مسيرة النهضة والتطور في الإمارة.

وبين قدرة الدائرة على الاستجابة للظروف المختلفة وضمان استمرارية الأعمال من خلال عرض تجربة الدائرة  خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد ؛ وتبني النظم والآليات الرقمية المرنة التي أسهمت في استمرارية العمل عن بعد بسلاسة وكفاءة ، وتفعيل نظم وتقنيات الواقع الافتراضي في برامج التأهيل والتدريب والتأسيس. وحققت الاستفادة القصوى من المنظومة الرقمية الحديثة في التدريب .

بعدها تداخل أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في طرح عدد من الموضوعات التي تخص أعمال الدائرة مشيرين إلى عدد من النقاط الداخلة في نظم تطوير الموارد البشرية في حكومة الشارقة واستقطاب الكفاءات ونظم الترقي وغيرها .

بدوره أفاد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم ومعاونيه في الإجابة عن استفسارات أعضاء المجلس وتناولوا خطط وبرامج دائرة الموارد البشرية ودروها في تنفيذ وتطوير نظم الموارد البشرية على أسس تنافسية ، وتطوير أنظمة العمل والخدمات والتدريب وفق معايير الجودة التدريبية، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة قادرة على دخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.

آخر الأخبار: