آخر الأخبار

وفد من المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يزور الإدارة العامة للدفاع المدني ويطلع على جهودها في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وبرامج تطوير منظومتها

News Image

زار وفد من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة صباح اليوم وذلك في إطار أعمال اللجنة لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر بهدف الاطلاع على مختلف الخدمات المقدمة في إمارة الشارقة والوقوف على مدى جاهزيتها .

ترأس وفد المجلس من لجنة المرافق العامة كلا سعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر لجنة المرافق العامة والأعضاء سعادة أحمد راشد علي النقبي وسعادة عبيد عوض الطنيجي وسعادة علي سيف النداس وسعادة عبدالله مصبح سعيد خصوني ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه سالم باصليب مسؤول شؤون الجلسات أمين سر اللجنة والإعلامي إسلام الشيوي  .

فيما استقبلهم سعادة العقيد سامي خميس النقبي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة ومساعدوه من كبار الضباط ومسؤلي الدفاع المدني .

وتأتي زيارة لجنة المرافق العامة إلى الدفاع المدني في الشارقة في إطار برنامج أعمالها للتواصل مع الجهات الخدمية في إمارة الشارقة ومتابعة أوجه أعمالها .

في بداية الاجتماع رحب سعادة العقيد سامي خميس النقبي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة بزيارة وفد لجنة المرافق العامة من المجلس الاستشاري للإدارة العامة مؤكدا حرص الإدارة العامة على التواصل الدائم مع المجلس الاستشاري وتكامل الأدوار بهدف الاطلاع على ملاحظاتهم كون المجلس يمثل المجتمع والمعبر عن صوته واحتياجاته.

بدوره أشار سعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر لجنة المرافق العامة إلى حرص اللجنة مع بداية أعمال المجلس في الدور الحالي إلى زيارة الإدارة العامة للدفاع المدني بهدف الاطلاع على الإمكانيات والبرامج والمبادرات والابتكارات التي يحققها الدفاع المدني في مختلف عملياته الرئيسية والمساندة وما يقدمه من أعمال تشكل مرتكزا هاما للحفاظ على الأرواح والممتلكات وبرامج تطوير منظومتها بشكل دائم في إطار ما يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من دعم لهذا المرفق الهام .

بعدها وفي خلال الاجتماع تم التطرق والتعرف على أفضل الممارسات التي تطبقها الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة من منظومة بشأن ميادين الإطفاء والوقاية والحماية المدنية لضمان سلامة الفرد والمجتمع وإسعادهم وتواكب الأدوار في حرص الإدارة المتزايد على حماية المنجزات الوطنية من خلال جاهزيتها الدائمة للاستجابة العاجلة.

 وقدمت الإدارة العامة للدفاع المدني شروحا حول ما تقوم به من خلال توفير بيئة وقائية آمنة ومستدامة للأرواح والممتلكات والثروات في إطار استراتيجية الأمن والسلامة واطلع خلال أعضاء لجنة المرافق العامة على نقاط تواجد مراكز الإدارة العامة للدفاع المدني وجهودها في مواكبة النمو الذي تشهده إمارة الشارقة.

وقدم الأعضاء عددا من المرئيات والملاحظات الخاصة بعمل الإدارة العامة وقدموا استفساراتهم ومقترحاتهم في جوانب عمل الإدارة العامة للدفاع المدني وجهودها في تأمين المجتمع من المخاطر فضلا عن دورها وتدخلها السريع في حالة الأخطار وبرامجها في التوعية المجتمعية المتواصلة للحفاظ على الأرواح وكذلك تدريب الافراد على الاخلاء والتعامل وقت الشدائد .

 واطلع الوفد خلال الزيارة على أحدث تقنيات الإدارة العامة للدفاع المدني في مجالات السيطرة والتحكم وتتبع البلاغات وتلبيتها العاجلة من خلال مراكزها ونقاط تواجدها وما يتوافر لديها من إمكانات ومعدات متطورة.

آخر الأخبار: