آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يحتفل باليوم الوطني الخمسين لقيام الاتحاد

News Image

احتفل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمقره صباح اليوم باليوم الوطني الخمسين لقيام اتحاد دولة الامارات العربية المتحدة ونظم العديد من الفقرات والفعاليات الوطنية المتنوعة التي عبرت عن هذه الفرحة التي يعيشها شعب الامارات بمناسبة اليوبيل الذهبي .

حضر الاحتفال سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وعدد من أعضاء وعضوات المجلس بجانب حضور لفيف كبير من المدعوين وكوادر الأمانة العامة للمجلس .

وبعد السلام الوطني وتلاوة أيات عطرة من الذكر الحكيم ألقى سعادة علي ميحد السويدي كلمة هنأ فيها قيادة وشعب الامارات بقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وحلول الذكرى الخمسين للاتحاد والتي تمثل فرحة على قلوب الجميع واستشهد بالعديد من انجازات الدولة .

وقال السويدي في كلمته : مناسبة عظيمة تشهدها دولتنا في هذه الأيام بمناسبة الاحتفال بالخمسين الأولى من مسيرتها الحافلة بالإنجازات ، لتكون مناسبة وطنية تتجسد فيها صلابة ووحدة البيت الإماراتي، وتمزج فيها مشاعر الحب والسلام بين أبناء الوطن والمقيمين في هذه الأرض المعطاءة، وترسخ صورة الإمارات كمنارة للتعايش والتسامح .

وتابع :  إن هذا الاحتفال  بمثابة تجديد للعهد على الوفاء والعمل بإخلاص، لرد جميل الوطن، على مواصلة بذل الجهد والتفاني في العمل والعطاء لرفعة الوطن.

بعدها تابع الحضور عرضا مصورا تناول مسيرة الإنجازات في كافة المجالات ثم ألقت عضوة المجلس سعادة عفراء بن حليس الكتبي كلمة نيابة عن أعضاء وعضوات المجلس بهذه المناسبة قائلة: يسعدني أن أبارك لدولتنا الفتية هذه المناسبة الغالية في اتحادها وقيامها ونحن نحتفل بمسيرة وطن شامخ يحتفل بميلاده الخمسين ،،وإن تواجدنا اليوم يمثل تعبيراً صادقاً عن فخرنا واعتزازنا بالانتماء لهذا الوطن المعطاء، كما أنها فرصة لتجديد وتجسيد الانتماء والولاء والوفاء لقيادتنا الرشيدة،،

وتابعت الكتبي : إن احتفال المجلس الاستشاري بهذه المناسبة يسطر مشاعر من العزة والفخر بمسيرة ممتدة من العطاء والبذل ويجسد برمزيته قيم فاضلة قائمة على التآخي والتسامح والتعاضد غرسها فينا الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعززتها فينا قيادتنا الرشيدة، فنحن نمضي تحت ظل رايتنا بخطى واثقة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وإشراقاً ، ليكون الوطن هو بيتنا وهو مصدر استقرارنا ، ولنا أن نفخر بهذه الإنجازات التي تحققت وتتحقق ، وبإذن الله ستتواصل المسيرة في الخمسين المقبلة ،، أرق وأجل التهاني لقيادة وشعب الامارات ولكم أيها الحضور الكريم ،، كل عام وأنتم بخير.

ثم تواصلت الفقرات الاحتفالية للمجلس الاستشاري بعرض فيلم قصير حمل عنوان ( نسابق الحلم ، نسبق النجاح) والذي شارك في أدائه كافة موظفي وموظفات المجلس الاستشاري .

بعدها جرى تقديم العديد من الأسئلة من خلال الفقرة التراثية والتي شهدت مشاركة الجميع وتقديم أوجه التهاني بهذه المناسبة الغالية .

آخر الأخبار: