آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعد تقريرها بشأن مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم

News Image

تدارست شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم والمحال من المجلس التنفيذي إلى المجلس الاستشاري بصفتها اللجنة المختصة.

جاء ذلك خلال اجتماعها الذي عقدته ظهر اليوم بمقر المجلس في مدينة الشارقة .

ترأس الاجتماع سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وحضره من اللجنة سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة و من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وسعادة الدكتور عبدالرحمن محمد الياسي و سعادة عائشة محمد بوخاطر وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة شيخة ابراهيم بن جويعد وسعادة طالب البلي الظهوري كما حضره  المستشار القانوني للمجلس يوسف حسن أل علي وهدى الحمادي  أمينة سر اللجنة .

وتدارست اللجنة مختلف الرؤى حول  مشروع القانون وبحثت في مختلف مواده بعد أن أحاله رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إلى لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس  استنادا لنص البند الرابع من المادة 7 من القانون رقم 2 لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وعملا بأحكام المادة 71 من اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري.

وناقشت اللجنة مختلف أهداف مشروع القانون الواردة في تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم بجانب دورها الهام في دعم وتطوير قطاع التعليم من خلال إعداد وتأهيل الكوادر التعليمية والقيادات التربوية في مجال التعليم.

كما واطلعت اللجنة وتباحثت في اختصاصات الأكاديمية وما تضطلع به من رسم السياسات العامة والخطط الاستراتيجية فيما يخص طرح البرامج التعليمية والتدريبية .

 وتم النظر والنقاش في عدد من مواد مشروع القانون والتي طرحت اللجنة فيها رأيها وأقرت في نهاية الاجتماع تقريريها الذي ترفعه إلى المجلس .

آخر الأخبار: