آخر الأخبار

لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على جهود فروع المنطقة الوسطى في الذيد والبطائح لدائرة الخدمات الاجتماعية وخدماتها لشرائح المجتمع

News Image

 زارت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في إطار أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر فرعا المنطقة الوسطى بالذيد والبطائح لدائرة الخدمات الاجتماعية بحكومة الشارقة واطلعت على أدوارها وما تقدمه من خدمات لشرائح المجتمع .

حضر من اللجنة سعادة الدكتور عبدالله موسى البلوشي عضو المجلس الاستشاري رئيس اللجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس ومن أعضاء اللجنة الدكتور سعيد بن احمد الطنيجي و عبيد العضب الحمودي وموزة مطر بن دلموك وعسيرة القايدي ومن أعضاء المجلس سعادة عبيد القابض الطنيجي وسيف بن سويف الكتبي أمين سر من الامانة العامة للمجلس الاستشاري.

واستقبل وفد المجلس في كلا من فرع الذيد وفرع البطائح لدائرة الخدمات الاجتماعية عبدالله سالم بن هويدن وعذيجه عبيد خلفان الطنيجي وخوله محمد عبيد السويدي وصبيحه مطر سلطان الحافري ونوره سالم محمد بن هويدن .

واطلعت اللجنة على منظومة خدمات دائرة الخدمات الاجتماعية المقدمة في كل من فرعي الدائرة في الذيد والبطائح في خدمة كبار السن وطريحي الفراش والزيارات المنزلية وما يقدم للمواطنين في ظل التوجيه الدائم من  صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة برعاية المواطنين وخدمتهم والوصول إليهم .

وقدم عبدالله سالم بن هويدن مدير فروع المنطقة الوسطى نبذه عن مختلف الخدمات وأطلع الأعضاء على مختلف الخدمات المقدمة من الرعاية النفسية والطبية والعلاجية فضلا عن تميز تلك الخدمات والتي تقدم لهم في جو أسري.

واستعرض ابن هويدن للأعضاء ما يقدم من عدة مستويات من قبل الدائرة وفروعها و تتلخص في الدعم الاجتماعي والمساعدات النقدية الشهرية و الإنعاش الاجتماعي بالإغاثة و التدخل العاجل و المساندة الاجتماعية و تنسيق الإعانات الاجتماعية مع الجهات الأخرى إضافة الى خدمات الرعاية و الحماية الاجتماعية

وطرح الأعضاء عددا من الاستفسارات حول مختلف الخدمات للمواطنين مؤكدين على أهمية مواصلة الجهود وتلمس أوضاع المواطنين في المناطق بصورة دائمة بعدها جرى تفقد مختلف المكاتب واللقاء بالكوادر الوظيفية  .

وفي نهاية الزيارتين جرى منح اللجنة درع الدائرة تقديرا للزيارة والتواصل مع فروعا المنطقة الوسطى .

وأكد سعادة الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس اللجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس إلى أن اللجنة من خلال أعضائها وعضواتها حرصوا على زيارة فرعي دائرة الخدمات الاجتماعية في الذيد والبطائح في إطار سلسلة من الزيارات تقوم بها اللجنة حاليا لكافة فروع الدائرة والاطلاع على خدمات مشيرا إلى أن اللجنة تولي جهودها لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين .

آخر الأخبار: