آخر الأخبار

لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على جهود فرعي دائرة الخدمات الاجتماعية في كل من دبا الحصن وخورفكان

News Image

اطلعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على جهود فرعي دائرة الخدمات الاجتماعية في كلا من دبا الحصن وخورفكان في إطار زياراتها لفروع ومراكز الدائرة والوقوف على ما تؤديه من رعاية وخدمات .

وتعرفت اللجنة على مسؤوليات فرعا الدائرة في زيارة قامت بها اللجنة صباح أمس الأول إلى كل من فرع الدائرة في دبا الحصن وفرع الدائرة في خورفكان وما يقوما به من أدوار مجتمعية متعددة نحو كافة فئات المجتمع من الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الإعاقة بالإضافة لتقديمهما خدمات نوعية تختص بمن هم في ظروف خاصة تتطلب حماية اجتماعية.

حضر من اللجنة سعادة الدكتور عبدالله موسى البلوشي عضو المجلس الاستشاري رئيس اللجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس ومن أعضاء اللجنة الدكتور سعيد بن احمد الطنيجي و عبيد العضب الحمودي وموزة مطر بن دلموك وعسيرة القايدي و سعادة دغيش راشد الكتبي بجانب حضور سيف بن سويف الكتبي أمين سر اللجنة .

واستقبل اللجنة من فرع الدائرة في دبا الحصن كلا من باسمة محمد النقبي رئيسة قسم الرعاية والحماية الاجتماعية وتهاني محمد النقبي رئيسة قسم الضمان الاجتماعي والدكتوره مريم سليمان تشون طبيب ممارس عام وإيناس عبدالسلام سليم معالج طبيعي.

فيما استقبل اللجنة من فرع الدائرة في خورفكان احمد ناصر النقبي مدير فرع خورفكان ومنى خلفان النقبي رئيسة شعبة الضمان الاجتماعي وابراهيم الانصاري رئيس قسم الرعاية والحماية الاجتماعي.

ووقفت اللجنة خلال الزيارتين على ما تقدمه الدائرة في فرعيها سواء في دبا الحصن وخورفكان من  خدمات اجتماعية علاجية ووقائية وإنمائية في مجال الضمان والرعاية والحماية وكذلك اطلعت على برامج التأهيل للأفراد والأسر والمجموعات من ذوي الظروف الاجتماعية الخاصة وما تقوم به من دراسة المشكلات الاجتماعية لإيجاد الحلول لها .

وخلال الزيارتين طرح الأعضاء عددا من الاستفسارات تناولت مختلف خدمات الفرعين والتواصل مع المواطنين وتلمس أوضاعهم ومتابعة شؤونهم الاجتماعية .

وفي نهاية الزيارة أشار سعادة الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس اللجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس إلى أن زيارة فرع دائرة الخدمات الاجتماعية في خورفكان وفرع دائرة الاجتماعية في دبا الحصن جاء ضمن خطة اللجنة خلال الدور الثالث للوقوف على ما تؤديه الدائرة من خدمات وأعمال بحكم اختصاصاتها في متابعة شؤون المواطنين مؤكدا أن اللجنة ستواصل زيارة مراكز وفروع الدائرة خلال الفترة المقبلة .

آخر الأخبار: