لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تبحث خطط التخطيط الحضري لمدينة كلباء خلال زيارتها لفرع دائرة التخطيط والمساحة بكلباء
بحثت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات والأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مختلف أعمال ومشاريع مجالات التخطيط الحضري والشمولي الذي يضع في الحسبان التوسع العمراني في مدينة كلباء واطلعت على ما يتوافر من معلومات مساحية وخطط شمولية مستقبلية تفي احتياجات القاطنين في كلباء خلال السنوات المقبلة .
جاء ذلك خلال زيارة اللجنة إلى مقر فرع دائرة التخطيط والمساحة بمدينة كلباء واطلاعها من خلال اجتماع موسع مع القائمين على الفرع على ما تؤديه ارتكازا على خطط الدائرة في خدمة المراجعين والمتعاملين في الدائرة.
الزيارة هي الثالثة في إطار زيارة اللجنة لكافة فروع الدائرة خارج مدينة الشارقة واللقاء بالقائمين عليها ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر .
قام بالزيارة من أعضاء اللجنة كلا من سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة سعادة عبيد محمد القابض الطنيجي مقرر اللجنة وسعادة أحمد راشد علي النقبي وسعادة علي سيف النداس وسعادة عبدالله إبراهيم موسى وسعادة عبدالله الخاصوني الكتبي بجانب حضور سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي عضو المجلس ومن الأمانة العامة للمجلس الإعلامي إسلام الشيوي أمين سر اللجنة .
فيما استقبل اللجنة من جانب دائرة التخطيط والمساحة المهندس عبدالله مخلوف النقبي مدير فروع المنطقة الوسطى و المهندس أحمد بن نهيلة مدير مركز المعاملات بالدائرة والمهندسة هنادي الزعابي مديرة فرع كلباء والمهندسة أمل الزعابي والمهندسة اميره الحمادي.
وخلال الاجتماع أطلعت المهندسة هنادي الزعابي مديرة فرع الدائرة في كلباء أعضاء اللجنة من المجلس الاستشاري على متابعة الدائرة لكافة الخطط الاسكانية في كلباء لاسيما في المناطق الجديدة ومراعاة التخطيط لجوانب عدة كما في زيادة كثافة المناطق الحالية وإعادة تأهيل وتخطيط المناطق القديمة .
وتطرقت إلى مراعاة الدائرة إلى توفير الخدمات المجتمعية والمرافق العامة وتهيئة بيئة الأحياء السكنية المناسبة مع مراعاة الخدمات الصحية والخدمات الترفيهية والخدمات التعليمية والخدمات الأمنية لافتة إلى أن مركز خدمة متعاملي الدائرة يقدم خدمات على أعلى مستوى للأفراد والشراكات الخاصة من الاستشاريين والمقاولين مؤكدة أن فرع الدائرة تميز بتقديم أرقى الخدمات خلال جائحة كورونا وفق خطة مدروسة بدأت بتأهيل المبنى والتناوب عن بعد بنسب متفاوتة وتوعية الموظفين بالإجراءات الاحترازية والربط الالكتروني خلال فترة العمل عن بعد واعتماد حساب خارجي لخدمة كبار المواطنين وتقديم معاملاتهم عن طريق الاتصال وإرسال رسائل نصية وتطبيق الخارطة الرقمية.
بعدها طرح أعضاء اللجنة من المجلس الاستشاري عدد من المحاور التي تناولت مراعاة توزيع الأراضي على أبناء الاسرة الواحدة لتحقيق التواصل الاجتماعي ومراعاة مناسيب الأرضي ومجاري الأودية ومصارفها فضلا عن دراسة احتياجات أهالي كلباء وتلبيتها وفق خطط قصيرة وطويلة المدى .