آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها وتناقش خطة عمل المجلس المقبلة

News Image

أكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مواصلة قيام المجلس الاستشاري بدور محوري في تبني كافة القضايا الوطنية ومناقشتها ورسم خريطة طريق واضحة المعالم والرؤى تعتمد على افضل الممارسات وفق معايير التميز المؤسسي  و ترتكز على صياغة اهداف استراتيجية مستمدة من ثوابتنا الدينية وهويتنا الوطنية تؤسس لمستقبل سعيد للوطن والمواطن وتخلق قفزة نوعية للارتقاء بالعمل .

مؤكدة على أهمية إيجاد مختلف الحلول للقضايا المتجددة وترتيب أولويات لعملها وفق مراعاة احتياجات المواطنين ومطالبهم  .

وأشارت إلى أن أعضاء وعضوات المجلس عازمون على تضافر جهودهم لتحمل المسؤولية الوطنية والمساهمة فى دعم مسيرة البناء والتنمية لاسيما وقد قطع المجلس الاستشاري طوال الست عشر عاما الماضية أشوطا كبيرا في خدمة المجتمع وقضاياه.

 وأكدت الملا حرص المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على تحقيق آمال وطموحات القيادة في إسعاد المواطنين وذلك في ظل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه_  والداعمة لكل ما من شأنه أن يحقق التطور والتقدم والرخاء لإمارة الشارقة وعبرت عن خالص شكر وامتنان أعضاء وعضوات المجلس لصاحب السمو حاكم الشارقة على ثقته الغالية وتوجيهاته الكريمة .

جاء ذلك خلال ترؤسها لاجتماع هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الأول في مقر المجلس بمدينة الشارقة  .

ورحبت في مستهل الاجتماع بانعقاد هيئة مكتب المجلس والتي تضم رؤساء اللجان الدائمة في المجلس مهنئة لهم انعقاد المجلس الاستشاري بكوكبة أعضائه وعضواته الجدد في دور انعقاده العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع متمنية لهم التوفيق في أعمال المجلس المقبلة .

وأشادت رئيس المجلس الاستشاري : بالدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه للمجلس كما وأعربت عن اعتزاز المجلس الاستشاري بالدور الكبير الذي يقومُ به سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في رعايتة للمجلس الاستشاري ودعمه المتواصل لخططه وسياسته وتعزيز سموه المتواصل  لتحقيق التنسيق والتكامل بينه والمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ولكافة الدوائر والجهات العاملة في إمارة الشارقة .

بعدها جرى استعراض مختلف الأفكار والرؤى حول الموضوعات العامة المقترح مناقشتها خلال الفترة المقبلة ودور اللجان الدائمة في طرح خططها  لتتلاقى ورؤية صاحب السمو حاكم الشارقة   .

وتم التأكيد على أهمية تعزيز التواصل مع الجمهور والمواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس http://www.ccsharjah.gov.ae. لاستقبال الآراء والملاحظات والمقترحات .

حضر الاجتماع الذي ترأسته خوله عبدالرحمن الملا رئيس المجلس حمد سالم بن حمود اجتبي نائب رئيس المجلس و عبدالله إبراهيم دعيفس رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى و محمد جمعه بن هندي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية و عايشة رضا البيرق لجنة الشؤون الصحية والعمل والشئون الاجتماعية و عبدالله مطر خليفه الكتبي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشئون الأمن والمرافق العامة و فاطمه علي حميد المهيري رئيسة لجنة شؤون الأسرة ومحمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب وأحمد سعيد الجروان الامين العام للمجلس  ويوسف حسن آل المستشار القانوني للمجلس وأمناء السر عبدالعزيز بن خادم وهدى الحمادي وخولة مبارك القاسمي من البحوث والاحصاء   .

آخر الأخبار: