آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على خطط وبرامج دائرة الحكومة الالكترونية في تكنولوجيا وتقنية المعلومات

News Image

اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات والأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مختلف الخدمات التقنية التي توفرها دائرة الحكومة الالكترونية بالشارقة للدوائر والهيئات الحكومية والبرامج الالكترونية فضلا عن جهود الدائرة في رسم السياسة العامة والاستراتيجيات والمعايير الخاصة بتكنولوجيا وتقنية المعلومات وأمن المعلومات.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة إلى دائرة الحكومة الالكترونية في مقرها بمدينة الشارقة ضمن أعمال اللجنة لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر . 

وتعرفت اللجنة على ما تنفذه الدائرة في تقديم الخدمات بين الجهات الحكومية في إمارة الشارقة وما تبذله من أدوار متصلة في إنشاء وتوحيد وتطوير البنية التحتية التقنية للقطاع الحكومي.

ترأس اللجنة سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة ورافقه من أعضاء اللجنة سعادة أحمد راشد علي النقبي وسعادة علي سيف النداس وسعادة عبدالله إبراهيم موسى وسعادة عبدالله الخاصوني الكتبي ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب مسؤول شؤون الجلسات أمينة السر وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي وأمين السر.

وفي بداية الاجتماع نقل رئيس اللجنة سعادة عبيد عوض الطنيجي تحيات رئيس المجلس والأمين العام لدائرة الحكومية الالكترونية ولكافة كوادرها على تواصل جهدهم وأعمالهم في رفد الدوائر الحكومية بمختلف التقنيات اللازمة وأشار إلى أن اللجنة تزور الدائرة في إطار خططها الرامية إلى الاطلاع على أداء كافة الدوائر المعنية وتقديم مختلف الآراء والمقترحات اللازمة لمواصلة إنجازها لأعمالها في إطار ما يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من دعم لتطوير الأداء العام وخدمة المجتمع .

بدورها رحبت سعادة نور النومان مدير دائرة الحكومة الالكترونية بزيارة وفد المجلس الاستشاري من لجنة المرافق العامة مشيرة إلى أن المجلس الاستشاري ومنذ تأسيس الدائرة عام 2015 حرص على دعم الدائرة وإصدار التوصيات التي أسهمت في تطوير الأداء بصورة متواصلة .

وعرضت خلال الاجتماع لكافة أعمال الدائرة ودورها في الاسهام في نشر الوعي المجتمعي والتعريف بالمستجدات التقنية والفنية في عالم يتصف بالتطورات المتلاحقة.

بعدها تداخل أعضاء اللجنة في طرح عدد من الاستفسارات المختلفة المتصلة بأعمال الدائرة وجهودها في التواصل مع الدوائر الحكومية وتوفير مختلف التقنيات المختلفة علاوة على جهود الدائرة في توفير الخدمات من البنى التحتية لمنصة الشارقة الرقمية.

آخر الأخبار: