آخر الأخبار

لجنة شؤون الأسرة بالمجلس تشيد خلال اجتماعها بنجاح جلستها الحوارية الرمضانية ( الأسرة مشروع حضارة) وتؤكد على مواصلة دورها في العناية بأفراد المجتمع ودعم جهود المؤسسات المعنية بالأسرة

News Image

أشادت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بما حققته الجلسة الحوارية الرمضانية التي جرى تنظيمها ضمن فعاليات اللجنة لشهر رمضان الكريم تحت عنوان ( الأسرة مشروع حضارة ) في العشرين من شهر إبريل وأعربت اللجنة عن سعادتها بالتوصيات والآراء التي طرحت لتعزيز كافة الجهود الرامية للنهوض بالأسرة وتحقيق تماسكها .

وأكدت على تحضيرها لإعداد جلسة أسرية مع نهاية العام الجاري لاستكمال تناول موضوعات تولي الاهتمام بأفراد الأسرة وتحقيق استقرارها .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته مساء أمس بمقر المجلس في مدينة الشارقة في إطار أعمال المجلس الاستشاري لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر.

ترأست الاجتماع سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة و حضره سعادة جاسم جمعه المازمي مقرر اللجنة وعن بعد كلا من العضوة سعادة عفراء بن حليس الكتبي وسعادة محمد عبدالله الريسي  وسعادة عبدالله محمد الشامسي ومن الأمانة العامة للمجلس الإعلامي إسلام الشيوي أمين السر .

وفي بداية الاجتماع أعربت اللجنة عن سعادتها باهتمام القيادة الرشيدة بالأسرة من خلال قرار صاحب السمو حاكم الشارقة بإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة والاهتمام بالأسرة والغذاء من خلال إنشاء هيئة شؤون الأسرة ودائرة الزراعة والثروة الحيوانية في إطار رؤية سموه في تعزيز استقرار المجتمع من خلال تأمين الغذاء من جهة واستكمال الرؤى السديدة لتماسك الأسر.

بعدها ناقشت اللجنة عددا من أدوارها خلال الفترة المقبلة في إطار خططها الرامية إلى العناية بالأسرة وأفرادها المجتمع وأشارت اللجنة من خلال أعضائها وعضواتها إلى أهمية مواصلة طرح استبانات للوقوف على رأي المجتمع في احتياجاته من برامج وتعزيز البرامج التي تعنى بدورها وأهدافها في العناية بأفراد المجتمع ودعم جهود المؤسسات المعنية بالأسرة.

وتناقشت اللجنة في نتائج زيارتها لناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بحكومة الشارقة والاطلاع على مجموعة البرامج التي تعنى بفئة الناشئة وتأهيلهم بالبرامج التي تثري قدراتهم للحاضر والمستقبل مشيرين إلى أهمية التوسع في إنشاء مراكز للناشئة لاسيما في المناطق الجديدة التي يقطنها المواطنون.

آخر الأخبار: