آخر الأخبار

لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور إدارة المسرح وتطلع على جهودها في دعم الحراك المسرحي

News Image

زارت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة واطلعت على أدوارها وفعالياتها المقبلة ودورها في دعم المسرحيين ومواصلة تنظيم الأيام المسرحية .

جاءت الزيارة خلال مواصلة اللجنة لأعمالها في دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر في إطار جولاتها للاطلاع على أداء المؤسسات الثقافية.

ضم وفد اللجنة سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضر من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة عائشة بوخاطر وسعادة شيخه إبراهيم بن جويعد وسعادة طالب البلي الظهوري  ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي  أمينة سر اللجنة .

استقبل اللجنة في مقر الإدارة بقاعة المدينة الجامعية سعادة أحمد محمد بورحيمه مدير إدارة المسرح ومعاونيه .

 وفي بداية الزيارة أبدى سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة تأكيده على أهمية زيارة اللجنة لإدارة المسرح واطلاعها على ما تقوم به من أعماله متواصلة طوال العام ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في العناية بالمسرح مشيدا بجهود الإدارة ضمن أعمال دائرة الثقافة في الاهتمام بالمسرح وطرح الفعاليات والأيام المتواصلة التي تعزز من توجهات إمارة الشارقة في دعم المسرحيين .

بدوره رحب سعادة أحمد محمد بورحيمه مدير إدارة المسرح بزيارة أعضاء لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب من المجلس الاستشاري لإدارة المسرح وأشاد بحرص المجلس الاستشاري على الارتقاء بالمعالم الثقافية حيث تعد الشارقة رائدة في كافة برامجها الثقافة والفنية والمسرحية على المستوى المحلي والخليجي والعربي وتبوأت أدوارها العالمية أيضا في هذا الصدد .

وأشار إلى أن الإدارة كجزء من دائرة الثقافة يسعدها استقبال اللجنة واطلاعها على النواحي المسرحية والخطط والبرامج المنفذة على مدار العام في مجال المسرح سواء في إمارة الشارقة وفي خارجها عملا بتوجهات حاكم الشارقة وحرص على الارتقاء بأدوار المسرح والمسرحيين .

وقدم بورحيمه ومعاونيه شرحا متكاملا عن تنظيم مهرجانات مسرحية عدة طوال العام والتي تشكل في مجملها  رؤية من التظاهرة الفنية المسرحية الثقافية التي تنظم بانتظام  برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عبر مشاركة الفرق المسرحية والعمل على دعمها وتعزيز أدوارها وأدوار الحركة المسرحية بشكل دائم .

وجرى خلال الاجتماع تناول أعضاء لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام طرح تصورات عدة لدعم الحراك المسرحي في إمارة الشارقة من مهرجانات واكتشاف الموهوبين لاسيما في المدارس ودعم القدرات والكتاب والممثلين وتوفير البيئة الحاضنة للأعمال المسرحية ودعم انتاج المسرحيات الهادفة والتواصل مع الجهات والجمعيات والفرق المتخصصة لاستقطاب الفنانين والكتاب علاوة على تناول الدور التعليمي ومنح الدبلومات المتخصصة .

آخر الأخبار: