آخر الأخبار

لجنة التربية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور خمسة مدارس حكومية في دبا الحصن وتشيد بتعاون المدارس مع مجلس أولياء أمور دبا الحصن

News Image

أثنت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على التعاون الكبير والبناء بين مدارس مدينة دبا الحصن ومجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في دبا الحصن وبتكامل الأدوار لخدمة الطالب وتحقيق نجاح المنظومة التعليمية.

جاء ذلك عقب الزيارة التي قامت بها اللجنة صباح أمس إلى خمسة مدارس بمشاركة مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في دبا الحصن بالتنسيق مع مجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة وشملت المدارس مدرسة الحور ومدرسة الحصن ومدرسة العقد الفريد ومدرسة المهاجرين ومدرسة الخالدية وتضمنت عددا من المراحل التعليمية والحلقة الأولى والثانية سواء للبنين والبنات .

وجرى تنظيم الزيارة في إطار حرص اللجنة ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع إلى زيارة الميدان التربوي في إمارة الشارقة والتعرف على أبرز الظواهر السلوكية إن وجدت.

ضم وفد لجنة التربية والتعليم من المجلس الاستشاري محمد سلطان الخاصوني رئيس اللجنة والأعضاء محمد سالم بن هويدن وراشد خلفان الغول ووحيدة عبدالعزيز وهيام محمد عامر الحمادي والإعلامي إسلام الشيوي من الأمانة العامة للمجلس.

فيما ضم وفد مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في دبا الحصن كل من إبراهيم بغداد رئيس المجلس ومحمد راشد رشود نائب الرئيس والأعضاء محمد سيف وأحمد الهنداسي وعلي محفوظ وعبدالله الريامي ورافقتهم وداد الشحي مديرة النطاق بوزارة التربية والتعليم بجانب حضور المهندس علي أحمد بن يعروف رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن.

والتقت لجنة التربية والتعليم خلال زياراتها لمدارس مدينة دبا الحصن إدارات المدارس واطلعت على جهودها في متابعة السلوك الطلابي وآليات نشر القيم وتنمية الولاء في نفوس الطلبة والطالبات فضلا عن تواصل المدارس مع مجلس أولياء أمور الطلبة في حل مختلف المشاكل التي قد تطرأ خلال اليوم الدراسي وضمان الاستقرار النفسي للطلبة ورفع تحصيلهم العلمي.

واطلع خلالها وفد المجلس من لجنة التربية والتعليم على النظام التعليمي وأهم البرامج والمبادرات التي تطبقها وزارة التربية والتعليم  بهدف تطوير السمات الشخصية الطلابية بما فيها الوطنية والقيادية والسلوكية.

وأبدت اللجنة رضاها عن مستوى التعاون بين مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في دبا الحصن والمدارس للوقوف على كافة احتياجات الطلبة ومدى انتظامهم ونجاحهم في مشوارهم التعليمي .

بدورهم ثمنت إدارات المدارس زيارة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة التربية واطلاعهم على جهودهم في خدمة الأبناء والبنات.

 كما وتقدم رئيس وأعضاء مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في دبا الحصن  بالشكر للجنة التربية على مبادرتها في زيارة مدارس دبا الحصن والوقوف على احتياجاتها والتحديات المختلفة وأعرب مجلس أولياء أمور الطلبة  على تقديره لحرص أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري برئاسة خولة عبدالرحمن الملا عن متابعة التعليم والوقوف على واقع الطلبة وتواصلهم الدائم مع الميدان التربوي لإيجاد بيئة تربوية محفزة للتعليم وتذليل جميع العقبات للارتقاء الدائم بالتحصيل العلمي .  

آخر الأخبار: