آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تبحث مع دائرة الحكومة الالكترونية ما توفره من خدمات تقنية

News Image

بحثت لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مختلف الخدمات التقنية التي توفرها دائرة الحكومة الالكترونية بالشارقة للدوائر والهيئات الحكومية والبرامج الالكترونية فضلا عن جهودها في تحقيق الربط الالكترونية بين كافة الجهات الحكومية في حكومة الشارقة . 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة إلى دائرة الحكومة الالكترونية في إطار التحضير لمناقشة سياسة الدائرة خلال جلسة المجلس المقبلة . 

ضم وفد اللجنة من المجلس الاستشاري عبدالله مطر الكتبي رئيس اللجنة والأعضاء محمد عيسى الدرمكي وسعيد معضد بن هويدن وأحمد الجراح وعبدالله سبيعان وخليفه حميد بن تميم الكتبي والإعلامي إسلام الشيوي أمين سر اللجنة . 

استقبل اللجنة كل من الشيخ خالد بن أحمد القاسمي مدير عام الدائرة ونور علي النومان مديرة الدائرة ونجلاء زماني مدير إدارة الدعم المؤسسي والمهندسة لمياء النومان مدير إدارة الخدمات المشتركة . 

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ خالد بن أحمد القاسمي بوفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة المرافق العامة مشيدا بجهود المجلس في تحقيق تطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة من ارتقاء دائم بالخدمات من خلال التواصل المباشر واللقاءات الدائمة مع كافة المسؤولين في الدوائر . 

واستعرض جهود الدائرة من خلال قانونها الذي نظم اختصاصاتها  بموجب القانون رقم (4) لسنة 2015 لتعمل الدائرة وفق رؤيتها ورسالتها  في توفير استراتيجيات وخدمات تقنية المعلومات التي تتوافق مع رؤية قيادات إمارة الشارقة لمستقبل أكثر إشراقاً بجانب تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمواطنين وللقطاعين الحكومي والخاص من خدمات تقنية المعلومات في إمارة الشارقة. 

وتطرق إلى كافة أعمال الدائرة في برامجها التقنية المختلفة. 

 وعرضت نور النومان مديرة الدائرة لكافة أعمال الدائرة ودورها في الاسهام في نشر الوعي المجتمعي والتعريف بالمستجدات التقنية والفنية فى عالم يتصف بالتطورات المتلاحقة . 

وبينت النومان أن أهداف الدائرة ترتكز  في بناء مجتمع المعرفة من خلال تميز القطاع الحكومي في التحول الالكتروني والذكي وتقديم خدمات الكترونية وذكية إبداعية بالاعتماد على كوادر مؤهلة وإجراءات عمل وأنظمة تقنية متطورة وفق أفضل المعايير العالمية بجانب دعم الدوائر والجهات الحكومية في كافة البرامج الالكترونية . 

بعدها تطرق أعضاء اللجنة من المجلس إلى طرح العديد من الاستفسارات التي تصب في تواصل الدائرة مع الجهات الحكومية لتحقيق الربط الالكتروني وتوفير البرامج الالكترونية والخطط المستقبلية في مجال التطوير التكنولوجي لتمكين الدوائر من تسريع خدماتها للجمهور . 

 

آخر الأخبار: