آخر الأخبار

الشارقة تنتخب 21 عضوا في الاستشاري

News Image

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة نتائج الانتخابات وأسماء الفائزين الـ 21 الذين خاضوا انتخابات المجلس للمرة الأولى في منافسة بين 195 مرشحاً، لشغل نصف مقاعد المجلس بعد انتهاء فترة التصويت التي استمرت لأربعة أيام وفرز جميع الأصوات.

ونقل المستشار منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تهنئة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للفائزين ولجميع من شاركوا في العملية الانتخابية ولمن لم يحالفهم الحظ كونهم ساهموا جميعا في ترجمة رؤى سموه وحرصه على مشاركة أبناء الإمارة في صنع القرار.

وبلغت نسبة المشاركة على مستوى الإمارة 67%، وكان عدد أعضاء الهيئة الانتخابية 24952 ناخباً، وعدد الذين قاموا بالتصويت 16696 مصوتاً.

وجاءت النتائج للفائزين كالتالي:

فاز عن مدينة الشارقة التي خصص لها 6 مقاعد:
1- عبد الله إبراهيم دعيفس المهيري بــ 305 أصوات.
2- حمد سالم حموده اجتبي بــ 257 صوتاً .
3- محمد جمعة بن هندي الشويهي بــ 218 صوتاً.
4- شاهين إسحاق إسماعيل المازمي بــ 212 صوتاً.
5- محمد عمر يوسف الدوخي بــ 190 صوتاً.
6- جاسم محمد حسن البلوشي بــ 182 صوتاً. 

وفاز عن مدينة الذيد:
1- صالح محمد القابض الطنيجي بـ 282 صوتاً.
2- محمد سالم بن هويدن الكتبي بـ 169 صوتاً.
3- محمد عبدالله نومه الكتبي بــ 145 صوتاً.

وفاز عن مدينة خورفكان:
1- عبد الله إبراهيم موسى عبد الله بــ 683 صوتاً.
2- أحمد عبد الله الجراح الحمادي بــ 518 صوتاً.
3- راشد سعيد الهناوي النقبي بــ 339 صوتاً.

كما فاز عن مدينة كلباء:
1- عبد الله مراد ميرزا عبد النبي بــ 566 صوتاً.
2- خالد علي الغيلي الزعابي بــ 271 صوتاً.
3- محمد عيسى يوسف الدرمكي بــ 207 أصوات.

وفاز عن مدينة دبا الحصن:
1- عبد الله محمد إبراهيم الطنيجي بــ (393) صوتاً.
2- راشد خلفان عبيد السلامي بــ (228) صوتاً.

وفاز عن منطقة الحمرية:
فاطمة علي المهيري بـ 134 صوتاً.

وفاز عن منطقة البطائح:
عوض مصبح مبارك عبيد بـ 99 صوتاً.

وعن منطقة مليحة:
خليفة حميد تميم الكتبي بـ 163 صوتاً.

وعن منطقة المدام:
عبد الله مطر خليفة الكتبي بـ 358 صوتاً.

صنع القرار

تقدم المستشار منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالتهنئة والتبريكات لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على نجاح التجربة الانتخابية، التي عكست رؤى وتوجيهات سموه في مشاركة أبناء الإمارة بصنع القرار.

كما هنأ منصور بن نصار جميع الفائزين بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الذين اعتبرهم البذرة الأولى لحياة برلمانية حافلة بالإنجازات والعطاء وفق تطلعات أبناء الشارقة.

وأشار منصور بن نصار إلى أن التجربة الانتخابية لإمارة الشارقة اتسمت بالنضوج كونها امتداد لتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال انتخابات المجلس الوطني.

ولفت رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري إلى أن العملية الانتخابية تكللت بعرس وطني شارك فيه جميع أبناء الإمارة مشيراً إلى حرصهم على المشاركة في صنع القرار وتلبية توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

وبارك المستشار منصور بن نصار، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة كافة المرشحين الذين تنافسوا بكل جد وتصميم وثقة من أجل الفوز بمقعد في المجلس الاستشاري ليكونوا شركاء في صنع القرار، وعوناً للحاكم.

وتمنى للذين لم يحالفهم الحظ فرصة قادمة أفضل، مشيراً إلى أن جميع المرشحين هم فائزون في هذا العرس الديمقراطي الذي جاء ليضيف لبنة جديدة لصرح الديمقراطية الذي غرسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ويحرص باستمرار على ترسيخه كحالة ثقافية عامة من أجل مصلحة الإمارة ومواطنيها وسكانها وزوارها.

ونقل المستشار منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة تحيات وشكر صاحب سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للجان الفرز لجهودهم المتواصلة في فرز صناديق الاقتراع الخاصة للدوائر الانتخابية الـ 9 لإمارة الشارقة وإعلان النتائج الأولية لهذه الانتخابات التي تشهدها إمارة الشارقة للمرة الأولى في تاريخها.

وأعرب رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري عن شكره لفريق عمل لجان الفرز الانتخابية، متمنيا للجميع التوفيق والسداد في ظل دولة الإمارات العربية المتحدة وبدوام الازدهار لإمارة الشارقة.

وقال المستشار منصور بن نصار "لقد بدأنا قبل 18 ساعة إجراءاتنا، سهرنا خلالها معكم في مسرح الجامعة القاسمية في مدينة الشارقة وعبر نقل حي ومباشر من خلال  قنوات وشبكة التواصل الاجتماعي لمؤسسة الشارقة للإعلام ومختلف وسائل الإعلام، ورأينا في أعين الجميع روح الانتماء ومشاعر الفرح والسرور الصادقة بهذه المناسبة، لقد نال الجميع شرف المشاركة في هذه الانتخابات الأولى التي تشهدها إمارة الشارقة، فالناخب شارك في التسجيل والتصويت، والمرشح شارك في محاولته صنع القرار، وكذلك اللجان والبلديات والجهات الحكومية ساهمت في تنظيم هذه العملية الانتخابية".

وأضاف "وبتوفيق من الله عز وجل حققنا نجاحاً باهراً يشهده الجميع على كافة الأصعدة وفي جميع المراحل، وعكس ذلك النسب الكبيرة التي تحققت في مرحلة تسجيل الناخبين ومرحلة تسجيل المرشحين وانعدام الطعون عليهم، ثم نسبة مشاركة الناخبين بالتصويت الذي بلغ 67%، كل ذلك يعد نجاحا باهرا لتجربتنا الأولى وذلك لتوجيهات ومتابعة صاحب السمو حاكم الشارقة".

وقال المستشار منصور بن نصار "لقد تعلمنا من هذه التجربة الكثير ونعاهدك يا صاحب السمو كما نعاهدكم جميعا على أن نستفيد من تجربتنا ونعمل على تطويرها في المرات القادمة".

برامج الإمارة

من جانبه، تقدم الدكتور خالد المدفع رئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري بالتهنئة لصاحب السمو حاكم الشارقة لنجاح المرحلة التاريخية الجديدة في إمارة الشارقة التي تترجم رؤى وتوجيهات سموه بما يساهم في الارتقاء ببرامج الإمارة.

وأعرب الدكتور المدفع عن شكره لمختلف الوسائل الإعلامية المحلية والعربية والدولية لجهودها الكبيرة ومتابعتها للعملية الانتخابية منذ انطلاق مرحلتها الأولى لتساهم في إنجاح هذا الحدث ونقله إلى صفحات الإعلام المحلي والدولي.

تاريخ جديد

وفي ذات السياق، هنأ أحمد الجروان رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري، إمارة الشارقة التي سطرت تاريخا جديدا في العمل البرلماني.

وأعرب الجروان عن شكره لجميع اللجان التنظيمية وجميع أبناء الشارقة الذين شاركوا في العملية الانتخابية وهو ما يعكس حرصهم على تلبية توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

آخر الأخبار: