آخر الأخبار

ندوة تعريفية رابعة بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مدينة الذيد

News Image

طالب عدد من أهالي مدينة الذيد بضرورة تمديد فترة تسجيل الناخبين إلى الـ 19 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري وذلك لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للتسجيل خلال يومي إجازة الجمعة والسبت المقبلين.

وأشادوا بالخدمات الكبيرة والتسهيلات المقدمة من قِبل اللجنة العليا للانتخابات، ممثلة في اللجان العاملة ولجنة الدائرة الانتخابية بمدينة الذيد لإنهاء إجراءات التسجيل بكل سهولة ويسر.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية الرابعة التي عقدتها اللجنة الإعلامية ولجنة الدائرة الانتخابية بمدينة الذيد لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مساء أمس السبت بمقر نادي الذيد الثقافي الرياضي.

تحدث في الندوة علي الطنيجي رئيس لجنة الدائرة الانتخابية في مدينة الذيد وأحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا للانتخابات رئيس لجنة إدارة الانتخابات وسالم محمد النقبي عضو اللجنة العليا للانتخابات وراشد المحيان عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة. 

في مستهل الندوة رحب علي الطنيجي رئيس لجنة الدائرة الانتخابية في مدينة الذيد مدير بلدية الذيد بالحضور والمتحدثين وأعرب في كلمته عن قيم الوطنية والانتماء والتي تتجلى من خلال مشاركة المواطنين في اختيار ممثلين عنهم في برلمان الشارقة وهو المجلس الاستشاري للإمارة، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري واللجان العاملة، لإنجاح الانتخابات باعتبارها التجربة الانتخابية الأولى في إمارة الشارقة، في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لإتاحة المجال لمواطني إمارة الشارقة للترشيح والترشح للمجلس الاستشاري.

ولفت في كلمته إلى أن لجنة الدائرة الانتخابية بمدينة الذيد حرصت على تقديم كافة التسهيلات لأهالي مدينة الذيد في التسجيل خلال ساعات الاستقبال من الصباح وحتى الساعة السادسة مساء، وتمكين الجميع من المشاركة في هذا العرس الانتخابي الأول وسعت اللجنة لتشجيع المواطنين والمواطنات على التسجيل.

 بدوره أشار أحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رئيس لجنة إدارة الانتخابات إلى أهمية هذه المرحلة المهمة من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة بهذه الانتخابات النوعية، مشيرا إلى أن الانتخابات تأتي في ضوء ترجمة توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة لبدء الانتخابات بإشراك المواطنين في صنع القرار، واختيار الأكفأ في عضوية المجلس الاستشاري من خلال الانتخاب المباشر، والذي سيكون يدوياً، مؤكدا أن رؤية الحاكم تستهدف المشاركة المجتمعية، في صناعة القرار ومتابعة تنفيذه وتقييمه برلمانيا.

كما أكد الجروان أن المجالس في إمارة الشارقة، وعلى رأسها المجلس التنفيذي تلعب دورا مهما في تحقيق تنمية مستدامة للإمارة، مضيفا أن عناية واهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة في إنجاح هذه التجربة الانتخابية، لخير دليل على ما لهذه التجربة من أهمية في استقرار المجتمع.

من جهته أشار سالم محمد النقبي عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري إلى أهمية إقبال المواطنين على التسجيل وبكثافة خلال الفترة المتبقية للتسجيل، والتي تنتهي مع نهاية الأسبوع إلا إذا أرادت اللجنة العليا التمديد بناء على رغبة المواطنين.

وتحدث النقبي عن دور المواطن في المشاركة وعدم التأخر، لافتا في حديثه إلى ما حققه المجلس من طرحه للتوصيات، ومناقشة الموضوعات العامة، ودراسة مشاريع القوانين، وإبداء الرأي بشأنها، في كل ما يهم المجتمع مما يساهم في دفع عجلة التطوير والتنمية المنشودة، ودعا أهالي إمارة الشارقة للمبادرة بالتسجيل في الهيئات الانتخابية من خلال المراكز المتاحة في المنطقة.

 بعدها تحدث راشد المحيان عضو المجلس الاستشاري عن دور المواطنين في طاعة ولي الأمر والتسجيل في القوائم الانتخابية والتي تنتشر في كل مدن ومناطق إمارة الشارقة، مشيرا إلى أن الوطنية تتجسد في تلبية دعوة حاكم الشارقة للتسجيل وعدم التقاعس أو التأخر مشيراً إلى عدد من المحاور المهمة التي تمثل غاية من المشاركة في هذه الانتخابات وهي المبادرة للتصويت واختيار الأفضل لعضوية المجلس بجانب توفير قاعدة بيانات عن مواطني إمارة الشارقة.

كما تحدث عدد من الحضور ومنهم مصبح بالعجيد الكتبي وخليفة عبد الله بن هويدن عضوا المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن أهمية المجلس الاستشاري في مناقشة العديد من القوانين والتشريعات، بالإضافة لرفع التوصيات العامة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث ذكرا أن صاحب السمو حاكم الشارقة يطلع شخصيا على جميع التوصيات المرفوعة.

وأكد عدد من الحضور أهمية المشاركة وطرحوا العديد من المحاور التي تعزز مشاركة المواطنين ومنها تمديد التسجيل خلال يومي العطلة المقبلة، الجمعة والسبت.

وفي ختام الندوة استمعت اللجنة لآراء الحضور وتساؤلاتهم حول العديد من النقاط، كان أهمها آلية التسجيل بالنسبة للناخبين والمرشحين، كما قدمت اللجنة شرحا مبسطا حول أهم البنود الواجب توافرها في الناخبين والمرشحين على حد سواء.

آخر الأخبار: