آخر الأخبار

تجاوب كبير في حضور "ندوة انتخابات استشاري الشارقة" في خورفكان

News Image

تجاوب كبير بدا واضحا من قبل أهالي مدينة خورفكان، خلال مناقشاتهم كافة جوانب المرحلة الانتخابية، التي تشهدها إمارة الشارقة حاليا لا سيما في مرحلتي التسجيل والترشح.

ورفع الحضور أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة، بمناسبة بدء المرحلة التنفيذية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مؤكدين أن هذه هي التجربة الأولى من نوعها على مستوى إمارة الشارقة، وعلى المستوى المحلي بجميع إمارات الدولة وأنها ستكلل بالنجاح والسداد.

شارك في الندوة سالم محمد النقبي عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، وأحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رئيس لجنة إدارة الانتخابات، والمهندس راشد بو رشيد النقبي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وفاطمة المغني عضو المجلس الاستشاري السابق، وعبد الله الصم النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وعدد كبير من أهالي خورفكان ومسؤولي الدوائر والمدعوين.

وفي بداية الندوة رحب عبد الله الصم النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان بالحضور في مدينة خورفكان، وقدم الشكر للجنة العليا للانتخابات لدورها الكبير والملموس في تنظيم الانتخابات، لاسيما في مدينة خورفكان، والتي تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين للتسجيل كناخبين.

وأعرب رئيس المجلس البلدي عن سعادة أهالي إمارة الشارقة عامة، وأهالي مدينة خورفكان خاصة، بهذه المرحلة التاريخية، والتي تتيح لكافة المواطنين التسجيل في القوائم الانتخابية.

بدوره تحدث سالم محمد النقبي عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري عن مسار العملية الانتخابية، التي تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة، والتي تتكامل مع سياسة التمكين التي أطلقها صاحب السمو رئيس الدولة.

وأشار النقبي إلى أن انتخابات المجلس الاستشاري بالشارقة هي بمثابة حلم قيد التحقق بالنسبة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، مضيفا أن المجلس الاستشاري مخول بمناقشة العديد من القوانين ذات الاختصاصات العميقة بحكم أعضائه المتعاقبين، إذ تعاقب على المجلس مواطنون من مختلف المؤهلات والكفاءات العلمية، وبأعلى الدرجات.

ودعا النقبي المواطنين إلى مواصلة التسجيل خلال الفترة المقبلة، وعدم التهاون في التسجيل حتى يتمكن الجميع من ترشيح الكفؤ، والأفضل لعضوية المجلس في الاستحقاق المرتقب.

فيما تحدث المهندس راشد بو رشيد النقبي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن تجربته خلال فترة عضويته في المجلس الاستشاري على مدى أربع سنوات متواصلة، وأكد أن الحاكم كان دائم التواصل مع المجلس، للوقوف على التوصيات التي ترفع، وعلى مختلف المناقشات، واشار إلى أن المجلس الاستشاري ومن خلال أهدافه وصلاحياته، يعد سلطة دائمة للجهاز التنفيذي في إمارة الشارقة.

بعدها تحدث أحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رئيس لجنة إدارة الانتخابات عن فكر ورؤية صاحب السمو حاكم الشارقة من إنشاء المجلس الاستشاري والمجالس الأخرى العاملة في إمارة الشارقة وعلى رأسها المجلس التنفيذي والتي تعد مشاركة في إدارة الحكم بين الراعي والراعية.

 ودعا أهالي إمارة الشارقة وأهالي خورفكان للمبادرة في مواصلة التسجيل في الهيئات الانتخابية من خلال المراكز المتاحة في المنطقة.

بعدها تحدثت فاطمة المغني عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن الرؤية الخاصة لحاكم الشارقة، من خلال فتح المجال للانتخاب في المجلس الاستشاري، خاصة بعد النضج الكبير الذي تحقق في الدولة جراء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في مراحلها الثلاث، داعية المواطنين إلى تحكيم العقل في اختيار المرشحين خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد النجاح الكبير للمرحلة الاولى في التسجيل، وحرص المواطنين على المشاركة في هذا العرس الانتخابي.

وعرضت المغني جزءا كبيرا من تاريخ المجلس الاستشاري، ومدى شعور عضو أو عضوة المجلس الاستشاري بالدور الوطني الكبير والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في خدمة الوطن، والقيام بالقسم أمام الحاكم للقيام بهذه المهمة.

وقدمت سردا مبسطا عن أهمية المجلس الاستشاري في مناقشة العديد من القوانين والتشريعات، بالإضافة لرفع التوصيات العامة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، ووجهت المغني بعض النصائح لمن يرغبون في ترشيح أنفسهم لعضوية الاستشاري، كان أبرزها الابتعاد عن الأمور الشخصية، لعدم خلق أجواء سلبية داخل المجلس، والتركيز أولا وأخيرا على المصلحة العامة لإمارة الشارقة، مضيفة أن على الناجحين في الانتخابات الاستفادة من خبرات الأعضاء السابقين في المجلس.

وفي ختام الندوة استمعت اللجنة إلى آراء الحضور وتساؤلاتهم حول العديد من النقاط، كان أهمها آلية التسجيل بالنسبة للناخبين والمرشحين، كما قدمت اللجنة شرحا مبسطا حول أهم البنود الواجب توافرها في الناخبين والمرشحين على حد سواء.

آخر الأخبار: