آخر الأخبار

مكتب الشارقة صديقة للطفل يطلع المجلس الاستشاري على جهوده وخدماته الرائدة في العناية بالطفل والاسرة

News Image

اطلعت خولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال استقبالها لوفد مكتب الشارقة صديقة للطفل بمقر المجلس على مختلف الخدمات الرائدة والجهود والدور الحيوي الذي تؤديه لرعاية وحماية الأسرة والطفل واليافعين في المجتمع .
جاء ذلك خلال العرض الذي قدمته الدكتورة حصة الغزال المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل ومعاونيها وتناولت الدور المثمر والمستمر للمكتب في توفير الدعم للأطفال وأمهاتهم وأسرهم في إمارة الشارقة .
حضر اللقاء من قبل المجلس الاستشاري كل من فاطمة علي المهيري عضو المجلس الاستشاري ونورة بن خليف الطنيجي عضو المجلس الاستشاري وحضر من الأمانة العامة للمجلس ميرة خليفة المقرب مديرة إدارة الحاسب الآلي ومحمد عبد الجليل بوخلف رئيس قسم شؤون الجلسات واللجان و سعاد علي عبد الله وظبية عتيج العامري .
ومن مكتب الشارقة صديقة للطفل الدكتورة حصة خلفان الغزال المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل وعصام علي مسئول السياسات الاجتماعية في مكتب اليونيسيف و ليلى ناصر رئيس وحدة المبادرات المجتمعية.
وفي بداية اللقاء رحبت خولة عبد الرحمن الملا بوفد مكتب الشارقة صديقة للطفل وأكدت أن المكتب يعد من الرؤى النيرة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حفظهما الله للاهتمام بأفراد المجتمع وفي مقدمتها الأسرة والطفل نظراً لما يوليهما سموهما من عناية واهتمام ودعم ورعاية .
وأثنت الملا على جهود مكتب الشارقة صديقة للطفل وما تنفذه من مبادرات وتواصل مع الدوائر المعنية وجهدهم الملموس في القيام بالأعمال المعنية بالحفاظ على الطفل والأسرة .
بدورها أعربت الدكتورة حصة الغزال المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل عن تقديرها لاهتمام المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة واهتمامه بالأسرة والطفل وما يوليه من نقاش متواصل وزيارات وتوصيات واهتمام واضح بالحفاظ على ترابط المجتمع والخدمات المقدمة لأفراده مقدرة جهود رئيسة المجلس خولة الملا وتواصلها المستمر وحرصها على الاطلاع على جهود المكتب في توفير الدعم للأطفال وأمهاتهم وأسرهم في إمارة الشارقة .
ثم اطلعت الدكتورة حصه الغزال رئيسة المجلس والحضور على جهود المكتب الحالية استكمال معايير ترشيح لقب إمارة الشارقة صديقة للأطفال واليافعين وقدمت تعريفاً بمعايير ترشيح لقب إمارة الشارقة مدينة صديقة للأطفال واليافعين حيثُ تم أخذها من معايير الاعتماد الدولية من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
بدوره أوضح عصام علي مسئول السياسات الاجتماعية في مكتب اليونيسيف قرار سمو رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة رقم ( 2) لسنة 2017م بتشكيل فريق عمل وطني، لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة 2017-2021.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الخطط الاستراتيجية التي تم وضعها من قبل المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وتنفيذ مجموعة من المقترحات المبنية على هذه المبادرة والتي تجعل من الإمارة مكاناً مثالياً للأطفال واليافعين يوفر لهم مختلف أوجه الرعاية ويتمتعون بحقوقهم الكاملة في جميع المجالات.
في نهاية اللقاء أعربت خولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري عن حرص المجلس على التعاون التام مع مكتب الشارقة صديقة للطفل للوصول سوياً بجانب الجهود المبذولة لتصبح إمارة الشارقة أول مدينة في الوطن العربي تنال لقب (مدينة صديقة للأطفال واليافعين) بما يسهم في تعزيز البيئة الصديقة للأطفال واليافعين في دولة الامارات العربية المتحدة ويعمل على تنشئة جيل يتمتع بالصحة النفسية والجسدية.

آخر الأخبار: