آخر الأخبار

دوائر "المنطقة الشرقية" تواصل استقبال المواطنين في "انتخابات استشاري الشارقة"

News Image

لليوم الثاني على التوالي، باشرت الدوائر الإنتخابية بمدن المنطقة الشرقية من إمارة الشارقة، استقبال المواطنين من أهالي مدن خورفكان وكلباء ودبا الحصن الراغبين في التسجيل في كشوف الناخبين لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وسط حفاوة من اللجان المنظمة، وترحيب في أوساط المواطنين.

توفير سيارات لنقل المسنين لمقار التسجيل

وتمثلت أبرز مشاهد اليوم الثاني من عملية تسجيل الناخبين في توفير بعض الدوائر الانتخابية بمدن المنطقة الشرقية، سيارات خاصة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، تحمل شعار الانتخابات لنقل المسنين إلى مقار الدوائر من بيوتهم للقيام بعملية التسجيل، دون النزول من السيارة تخفيفاً عليهم وتشجيعاً لعموم المواطنين للمشاركة الفاعلة والإيجابية في التجربة الرائدة للإمارة في هذا الصدد.

فيما كان حرص العديد من كبار السن وذوي الإعاقة على الحضور لمقار التسجيل، ثاني أهم مشاهدات اليوم الثاني من المرحلة الأولى لعملية الانتخابات، فيما حرصت بعض الدوائر على توفير مقار منفصلة للنساء للقيام بعملية التسجيل، بعد مطالبات من الجمهور.

الجروان: حاكم الشارقة يشمل العملية الانتخابية باهتمامه ومتابعته

وشهد اليوم الثاني من فتح باب تسجيل الهيئة الانتخابية، زيارة تفقدية للجنة إدارة الانتخابات في الإمارة، لدوائر المنطقة الشرقية برئاسة أحمد سعيد الجراون أمين عام المجلس الاستشاري، حيث تفقد الجروان في بداية جولته التفقدية مركز تسجيل الناخبين في مقر بلدية مدينة كلباء مروراً بمدينة خورفكان، واختتم جولته بزيارة مركز تسجيل الناخبين بمدينة دبا الحصن.

وأثنى الجروان على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتنظيم انتخابات حرة مباشرة على نصف نصاب المجلس، معتبراً القرار بمثابة الخطوة الرائدة التي من شأنها تعزيز مسيرة المجلس في الاضطلاع بقضايا المواطنين ودعم السلطة التنفيذية في اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على مكتسبات الإمارة وخدمة مواطنيها.

وأشار الجروان إلى عمل لجنة إدارة الانتخابات على توفير شتى سبل الدعم لإنجاح العملية الانتخابية في أجواء تتسم بالمرونة والتيسير على المواطنين تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الحاكم الذي يشمل العملية الانتخابية باهتمام ومتابعة حثيثة من قبل سموه، معبراً عن سعادته بما شهده من تجاوب كبير في أوساط المواطنين بالمنطقة الشرقية، وإقبالهم على المشاركة في العرس الديمقراطي.

وأوضح أمين عام المجلس الاستشاري ان زيارته وقفت على جاهزية مقار التسجيل بالشرقية من حيث التجهزيات الفنية واللوجيستية والطاقة الاستيعابية ومواقع المراكز ومدة سهولة الوصول إليها من قبل الناخبين، علاوة على التأكد من استعداد التشكيلات الإدارية من قبل موظفي اللجان لتنفيذ مهامهم خلال مراحل العملية الانتخابية.

وأشاد أحمد سعيد الجروان بحفاوة الاستقبال التي تلمسها من قبل مسؤولي اللجان والدوائر الفرعية، وهو ما كان محل ترحيب وتحفيز لعموم المواطنين الراغبين في المشاركة في الانتخابات، مؤكداً على استشعاره تجاوباً كبيراً من قبل المواطنين مع نداء صاحب السمو الحاكم وتوجيهات سموه السديدة بضرورة المشاركة في اتخاذ القرار وهو الشعار الذي تنضوي تحته العملية الانتخابية، وله دلالات عدة على عظيم شأن الانتخابات باعتبارها المجلس الاستشاري من ركائز اتخاذ القرار علاوة على كونها واجب وطني في المقام الأول.

ورأى الجروان ان المرحلة الأولى من العملية الانتخابية تسير وفق المسار المحدد بمرونة ويسر كبيرين وتفهم من الناخبين لأهميتها وفي أجواء أسرية بامتياز، معتبراً إن إجراءات اللجنة العليا ولجنة إدارة الانتخابات جاءت ميسرة إلى حد كبير على الراغبين في المشاركة، معتبراً ان شروط توفير الهوية وخلاصة القيد للمواطنين تراعي المصلحة العامة ولا تعد عقبة أمام المواطنين، وكان من الضروري التأكد من انتساب الناخب والمرشح لإمارة الشارقة، وتعد خلاصة القيد هي السبيل في ذلك.

الذيد

من جانبه رفع علي مصبح الطنيجي مدير بلدية مدينة الذيد رئيس لجنة الدائرة الانتخابية لمدينة الذيد أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبة البداية الفعلية للمرحلة التنفيذية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وهي التجربة الرائدة والمتميزة لإمارة الشارقة.

واكد مدير بلدية الذيد على أهمية الانتخابات التي تشهدها الشارقة، كونها التجربة الانتخابية الأولى محلياً، وبالتالي فهي محط أنظار الجميع، مشيراً إلى تكاتف جهود جميع العاملين ببلدية مدينة الذيد وأعضاء اللجنة، لتقديم الدعم اللازم للخروج بالعرس الإنتخابي بصورة مشرفة وفق أعلى معايير الجودة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضاف الطنيجي: لا يخفى علينا جميعاً ما للمجلس الاستشاري من أهمية ودور بارز ومؤثر في مسيرة التقدم والتمييز وبناء الإنسان التي تشهدها الإمارة، في ظل قيادة حاكمها، وعون نوابه، ووليّ عهده رئيس المجلس التنفيذي، فالمجلس يضطلع بمهام واختصاصات عدّة، منها أنه أنشئ ليكون عوناً لحاكم الإمارة وحكومتها في إدارة شؤون الإمارة، وخدمة أبنائها، والمقيمين عليها ولتحقيق أمن المجتمع ورخائه.

وأشار إلى تلمسه الحرص والاهتمام الكبير لدى مواطني الذيد بالانتخابات ومشاركتهم الفاعلة في التسجيل خلال اليومين الأول والثاني، معتبراً إن اتساع النطاق الزمني لعملية التسجيل، وفر خيارات مثلى أمام المواطنين للمشاركة في هذا الجمع الوطني الذي يؤكد على مدى وعي المواطنين بواجبهم الوطني.

خورفكان

في مدينة خورفكان، قالت المهندسة آمنة الميل مدير بلدية خورفكان بالإنابة، إن معدلات الاقبال من قبل المواطنين على التسجيل في كشوف الهيئة الانتخابية تؤكد على مدى حرصهم على إنجاح العملية واختيار ممثليهم تحت قبة المجلس الاستشاري بنزاهة وشفافية.

وقالت إن اليوم الثاني شهد توافد العديد من المواطنين خاصة الرجال، وعدد من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مع تواجد ملحوظ للعنصر النسائي، معتبرة ان توعية عموم المواطنين بأهمية الانتخابات وتوفير متسع من الوقت أمام الناخبين لتسجيل أنفسهم، هي عوامل جذب وتحفيز تؤشر إلى زيادة متوقعة في نسب الإقبال يومياً.

وأوضحت المهندسة آمنة الميل، ان الدائرة الانتخابية بخورفكان، شرعت بالتنسيق مع دائرة الخدمات الاجتماعية في دراسة توفير سيارات خاصة لنقل كبار السن إلى مقر مركز التسجيل بالبلدية، تخفيفاً عليهم وتحفيزاً لجميع الشرائح المجتمعية على المشاركة الفعالة في الانتخابات.

وأشارت الميل إلى ان الاجواء خلال اليوم اتسمت بمرونة وأريحية كبيرة من قبل طواقم العمل في المركز، وترحيب وتعاون كبير من قبل المواطنين الراغبين في تسجيل أسمائهم، مثمنة حرص لجنة إدارة الانتخابات على تفقد الدائرة الانتخابية بخورفكان والوقوف على احتياجات الدائرة وتذليل أية عقبات قد تواجهها.

ونوهت مدير بلدية خورفكان بالإنابة، إلى أن حرص الدوائر الانتخابية على التواصل مع المؤسسات والهيئات الحكومية بمختلف أرجاء الإمارة، فضلاً عن حرص مديري ومسؤولي تلك الهيئات والدوائر على التسجيل المبكر في كشوف الناخبين، كان عنصر تحفيز كبير لدى موظفي الحكومة في الإقبال على تسجيل أنفسهم.

كلباء

الدائرة الانتخابية بمدينة كلباء كانت أولى الدوائر في المنطقة الشرقية التي استطاعت خلال اليوم الثاني من عملية التسجيل، توفير سيارات خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة الحركية لنقلهم إلى مقر التسجيل، انطلاقاً من التوجيهات بتوفير كافة سبل الدعم للعملية الانتخابية والتيسير على المواطنين، علاوة على توفير مقر خاص للسيدات الراغبات في تسجيل أنفسهن بكشوف الناخبين.

وقال المهندس خلفان بن عيسى الذباحي مدير بلدية كلباء، رئيس الدائرة الانتخابية، إن الدائرة تعمل على تسخير كافة إمكاناتها لإنجاح العملية الانتخابية، معبراً عن آماله أن تشهد أولى تجارب الشارقة الانتخابية إقبالاً كبيراً من قبل كافة شرائح المجتمع، وهو ما تؤشر له نسب الإقبال خلال اليومين الأول والثاني، حيث شهد مركز التسجيل بكلباء، إقبالاً كبيراً حسب تعبيره.

وشدد الذباحي على أهمية الانتخابات في مسيرة النماء والتطور الذي تشهده إمارة الشارقة، لما لها من دور كبير في التعبير الفعلي عن قضايا واحتياجات المواطنين عبر إشراك المواطن العادي في اختيار ممثله في المجلس الاستشاري.

واعتبر الذباحي ان المجلس الاستشاري هو لاعب رئيس في منظومة التشريع واتخاذ القرار في الإمارة جنباً إلى جنب مختلف المؤسسات التشريعية والتنفيذية، وهو ما يدفع الجميع إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في اتخاذ القرار والإسهام في تعزيز مسيرة النماء للإمارة.

وثمّن مدير بلدية كلباء توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتنظيم انتخابات المجلس الاستشاري على نصف نصاب المجلس، وهو مؤشر كبير لثقة سموه في وعي واهتمام المواطنين، كما هو مؤشر لحرص سموه البالغ على إشراك أبنائه المواطنين في اختيار ممثليهم من أعضاء المجلس.

وأشاد الذباحي بحرص لجنة إدارة الانتخابات على المتابعة الدائمة والفورية لمجريات المرحلة الأولى من العملية الانتخابية في مختلف دوائر الإمارة، معتبراً ان زيارة اللجنة لبلدية كلباء لها دور بارز في تذليل العقبات وتوفير كافة المتطلبات الكفيلة بإنجاح العملية وفق أعلى مقاييس الجودة وفي إطار من النزاهة والشفافية.

دبا الحصن

من جانبها عقدت الدائرة الانتخابية بمدينة دبا الحصن، اجتماعاً تشاورياً صباح اليوم برئاسة طالب صفر رئيس الدائرة، مدير بلدية دبا الحصن، للوقوف على مجريات المرحلة الأولى من العملية الانتخابية.

وقال طالب صفر، إن صاحب السمو الحاكم كعادته يحرص دائماً على الاستماع لصوت المواطن وإشراكه في اتخاذ القرار وتعزيز إسهامات المواطنين كافة في دفع الإمارة لنيل الريادة في شتى المجالات.

وأشار صفر إلى ان التجربة الانتخابية الأولى، خطوة مباركة ورائدة وبمشيئة الله سيكون لها بالغ الأثر في مسيرة الإمارة في مختلف الميادين، مشدداً على ان المشاركة واجب وطني ينبغي على الجميع.

وأضاف مدير بلدية دبا الحصن ان معدلات توافد المواطنين خلال اليومين الاول والثاني تؤكد على حرص المواطنين على تلبية نداء صاحب السمو الحاكم، واختيار ممثليهم تحت قبة المجلس.

وأشاد طالب صفر بحرص لجنة إدارة الانتخابات برئاسة أحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري على زيارة الدائرة الانتخابية بدبا الحصن، معبراً عن سعادته بتضافر الجهود على المستويات كافة لإنجاح العملية الانتخابية وخروجها بما يتناسب مع التطلعات.

آخر الأخبار: