آخر الأخبار

لجنة "انتخابات الاستشاري" تبحث التنسيق مع "الإمارات لحقوق الإنسان"

News Image

بحثت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال لقائها صباح اليوم في مقر المجلس وفد مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، أشكال التعاون والتنسيق لرقابتها على سير الانتخابات.

حضر الاجتماع من اللجنة العليا للانتخابات المستشار منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا، وأعضاؤها المستشار سلطان علي عبيد بن بطي المهيري، والعميد محمد راشد بيات وأحمد سعيد الجروان والقاضي عبد الرحمن سلطان بن طليعة، ويوسف حسن آل علي أمين سر اللجنة العليا.

فيما حضر من مجلس إدارة جمعية الامارات لحقوق الانسان كل من، محمد سالم بن ضويعن الكعبي رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، وعبيد علي الشامسي عضو مجلس الإدارة وجاسم بلال آل علي.

وفي بداية الاجتماع رحب المستشار منصور بن نصار بوفد جمعية الامارات لحقوق الانسان، وأكد أن تلك الجمعية بأهدافها تمثل جانبا مشرقا لرؤية الدولة وقيادتها في إيمانها بأهمية كيان الانسان وحفظ حقوقه سواء كان مواطناً أو مقيماً على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن الدولة لم تأل جهداً في توفير الرعاية والحماية لكل من يقطن أرضها، من باب المساواة بين أفراد المجتمع كافة من دون النظر للجنس أو الدين أو العرق.

من جانبه تناول محمد سالم بن ضويعن الكعبي رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، الأهداف العامة للجمعية والتي تعمل في تحقيق أهداف وآمال أفراد المجتمع، عبر تحقيق رؤية الجمعية التي تشمل تعزيز مبادئ احترام حقوق الإنسان من خلال المساواة، وسيادة القانون وصون كرامة الإنسان.

وتوجه مجلس إدارة الجمعية بالشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، وذلك لموافقة سموه على قيام الجمعية بالمساهمة مع اللجنة العليا للانتخابات المجلس الاستشاري في المراقبة على انتخابات المجلس الحالية، لضمان إجرائها ضمن الإطار القانوني الموضوع لها من خلال المرسوم الأميري رقم 59 لسنة 2015م.

 وأكد ابن نصار أن تلك الموافقة السامية من صاحب السمو حاكم الشارقة، جاءت إيمانا من سموه بالدور المناط بجمعية الامارات لحقوق الانسان، وضرورة تكاتف الجهود المشتركة والتنسيق مع جميع الجهات الاتحادية والمحلية والأهلية من أجل تحقيق النجاح المنشود للمسار الانتخابي.

آخر الأخبار: