آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يطلق مبادرته الإعلامية بتسجيل عبارات الشكر لخط الدفاع الأول بلغات عدة شملت الإنجليزية والأوردو والفارسية بجانب العربية

News Image

تعزيزا لدور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في التوعية المجتمعية وتواصلا بدوره في تقدير جهود خط الدفاع الأول وما بذلوه من جهود جبارة في خدمة الوطن خلال جائحة كورونا المستجد (كوفيد19) بادر المجلس ومن خلال لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بإطلاق حملة إعلامية تعزز من الجهود الوطنية المبذولة .

وتأتي الحملة التي تتواصل مع مبادرة المجلس السابقة في حملة ( وسنخرج منها بإذن الله ) إلى تعزيز التوجهات العامة في الحرص على سلامة وصحة جميع القاطنين في إمارة الشارقة وتوعويتهم باستخدام لغات عدة شملت أربع لغات لتصل بفائدتها إلى كافة افراد المجتمع وخاصة من المقيمين من مختلف الجنسيات .

ودعت الحملة بلغاتها والتي شملت اللغة الإنجليزية واللغة الأوردية واللغة الفارسية بجانب اللغة العربية إلى اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتقال أية عدوى كما وبثت الحملة من خلال رسائل التوعية العوامل التي تقي من المرض وتعزز هذا الوعي علاوة على تضمينها إشادة عالية بجهود خط الدفاع الأول.

وتضمنت الحملة التي أقيمت بالتعاون مع بلدية الشارقة تركيب عدد من اللوحات التي روعي فيها التصميم المبتكر النابع من فكرة الحملة وأهدافها ووضعها في مختلف الميادين والشوارع الرئيسية في مدينة الشارقة .

وفي هذا الصدد أكد الدكتور حميد السويجي الزعابي رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والاعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن اللجنة رغبة منها في استكمال أدوار اللجنة ودعم النجاح الذي حققته مبادرة ( وسنخرج منها بإذن الله ) اتجهت إلى إطلاق حملة إعلامية تهدف إلى توجيه عبارات الشكر والثناء لخط الدفاع الأول من خلال تصاميم معبرة تم وضعها في شوارع مدينة الشارقة بالتنسيق مع بلدية الشارقة.

وأشار إلى أن ما يميز الفكرة أنها تضمنت توجيه الكلمات بلغات أربع وهي الإنجليزية والأوردو والفارسية بجانب العربية كما واحتوت على إرشادات احترازية تسهم في التوعية لاسيما بعد انتهاء واستكمال مرحلة التعقيم الوطني .

وقال الزعابي إن رؤية المجلس من خلال تلك الحملة الإعلامية التي تتواصل على مدى شهر تعزز الكلمات العظيمة التي رددها قادتنا خلال أزمة جائحة كورونا وهي شكرا خط دفاعنا الأول ..لا تشيلون هم ..سنخرج منها بإذن الله .. وغيرها لأن لها مدلولات عظيمة وبرهنت على أن علاقة القيادة الرشيدة في دولة الامارات بالشعب علاقة استثنائية تزخر بالعديد من الأدلة والشواهد البليغة على أن الإنسان الإماراتي هو ثروة الوطن الأغلى .

وتابع معلقا: جائحة كورونا بالرغم من سلبياتها الا أنها جسدت العديد من المواقف التي تبرهن اهتمام القيادة وحرصها على وضع مصلحة الإنسان على رأس سلم أولوياتها حتى باتت انموذجا رائدا على مستوى العالم .

وأكد الزعابي أن الجهود الاستثنائية للقيادة الرشيدة في التعامل مع أزمة كورونا نابع من القيم والعادات الأصيلة فكانت تلك الكلمات المأثورة التي سيخلدها التاريخ  أثر عظيم راسخة  في نفوس كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة بل تعدى اثرها وأصبحت مضربا للأمثال عند العديد من شعوب العالم .. مشيرا إلى أنها كلمات تحمل في فحواها من المعاني العظيمة التي ساهمت بلا شك في خلق حالة من الاطمئنان في المجتمع الاماراتي وخلقت تفاعل جماهيري مهيب فكان الرد سريعًا ملتزمون يا وطن .

ولفت قائلا : وأخيرا نوجه تحية إجلال وإكبار لأولئك الأبطال العاملين بصمت والمرابطين على الخطوط الأولى في مواجهة هذه الجائحة ليبقى مجتمعنا محصنا آمنا سعيدا ينعم بالصحة والعافية وشكرا لتلك الكلمات التي قدمتها قيادتنا الرشيدة والتي بلغ صداها عنان السماء وتسعى الحملة لإبرازها أمام مرأى المارين في شوارع الشارقة لتحقق من تلك الأهداف المنشودة .

آخر الأخبار: