آخر الأخبار

لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تقر برنامج زيارتها للمؤسسات الأسرية لبحث توفير مختلف الخدمات لتعزيز الترابط الاسري

News Image

أقرت لجنة الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برنامج زياراتها لعدد من المؤسسات التي تقدمها خدمات للأسرة وذلك خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر .

جاء ذلك خلال اجتماعها الذي عقدته صباح أمس في مقر المجلس وتناولت خلال الاجتماع عدد من الموضوعات والمبادرات ذات الصلة من حيث فرص تنمية الخدمات المجتمعية ودعم الأسر والمعاقين وكبار المواطنين بجانب الاهتمام بالأطفال وما يتصل بذلك من الرعاية والدعم الاجتماعي وتحفيز الشباب على تكوين أسرة مستقرة ومترابطة .

 ترأست الاجتماع سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة و حضره سعادة جاسم جمعه المازمي مقرر اللجنة وسعادة عفراء بن حليس الكتبي و سعادة عبدالله محمد الشامسي و سعادة الدكتور إسماعيل كامل البريمي وسعادة سيف علي الطليع الظهوري وسعادة  محمد عبدالله عبدالرحمن الريسي ومن الأمانة العامة للمجلس الاعلامي إسلام الشيوي  .

واستعرضت اللجنة في بداية اجتماعها كافة المقترحات التي لها علاقة بالأسرة والتي جرى طرحها من قبل أعضاء وعضوات المجلس وأحالها رئيس المجلس للجنة للدراسة والإفادة حيث أعدت اللجنة رأيها في كافة المحاور التي تخص الموضوعات والخدمات التي تشمل الأسرة في إمارة الشارقة .

وأشارت اللجنة إلى الدعم الكبير المقدم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى  حاكم الشارقة للأسرة ومتابعة قرينة سموه الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة توفير متطلبات العيش الكريم ضمن منظومة المجتمع  لضمان الحياة الكريمة لجميع فئات المجتمع وإيلاء الأسرة الأهمية في كافة البرامج والخطط بهدف الارتقاء بأفرادها .

وأقرت اللجنة في هذا الصدد خططها واستكمال لزياراتها لعدد من المؤسسات وتلاقي الجهود المشتركة إلى النهوض بالأسرة وخططها وبرامجها وأفرادها والعمل على تماسكها واستقرارها في إمارة الشارقة .

كما وأقرت مقترحاتها بشأن اهتمامها بالطفل والأسرة فهما أساس بناء المجتمع من خلال تناول القضايا المتصلة بها ودراستها .

آخر الأخبار: